صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عبدالمؤمن: 120 مليون لتر سولار لتغطية احتياجات موسم القمح

28 مارس 2013

كتب : ابراهيم رمضان




قال الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى: إنه تم التنسيق مع وزارة البترول، لضخ 120 مليون لتر من السولار لتغطية احتياجات موسم حصاد القمح.

وأشار عبدالمؤمن فى تصريح لـ«روزاليوسف» إلى أن وزارة الزراعة أرسلت لوزارة البترول خريطة بالمساحات المنزرعة بالقمح وأماكنها على مستوى الجمهورية والتى تصل لـ3.5 مليون فدان، وذلك حتى يتسنى لوزارة الرى ضخ كميات السولار المطلوبة بمحطات التموين القريبة من الأراضى المنزرعة بمحصول القمح.

وأضاف وزير الزراعة: إن التنسيق مع وزارة البترول يتم على أعلى المستويات، لضمان مرور الموسم بشكل جيد ومساعدة الفلاحين على تجاوز أى مشكلة قد تواجههم خاصة تلك المتعلقة بتوفير السولار اللازم لتشغيل الجرارات الزراعية والآلات التى تستخدم فى عملية الحصاد، بما يساعد الحكومة فى الحصول على كميات القمح المستهدفة من الفلاحين والتى قد تصل هذا العام لحوالى 4.5 مليون طن، خاصة أن إجمالى الكميات المتوقع إنتاجها قد تصل لـ9 ملايين طن.

وأكد عبدالمؤمن أن وزارة الزراعة ستتابع مع جميع المديريات على مستوى الجمهورية، وستسعى جاهدة لحل أى مشكلات قد تظهر مع البدء فى حصاد هذا المحصول الاستراتيجى المهم.

على جانب آخر، القت قوات الأمن بدمياط القبض على سيدة من قرية كفر العرب بفارسكور قامت بتخزين 3300 لتر من بينها 1500 لتر سولار و1800 لتر بنزين بهدف محاولة بيعها فى السوق السوداء، وتم تحويلها إلى النيابة العامة للتحقيق.

يأتى ذلك فى ظل الأزمة الطاحنة التى تواجهها محافظة دمياط لعدم وجود السولار والبنزين، حيث تواصل مباحث التموين حملاتها المكثفه فى ضبط السولار والبنزين المهرب من محطات الوقود.

من جهة أخرى، التقى المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية عدداً من ممثلى العاملين بشركتى بتروتريد وتاون جاس فى اطار حرصه الدائم على التواصل المباشر مع العاملين ومناقشة وتذليل جميع الصعوبات من خلال الاستماع لمقترحاتهم وأفكارهم وللمساهمة فى تحسين وتطوير الأداء.

كما استمع الوزير إلى مطالب العاملين ومن أهمها فتح آفاق جديدة لشركة بتروتريد من خلال عدد من الأنشطة التى تستوعب العمالة المتاحة فى الشركة فى أنشطة إنتاجية مربحة تحقق زيادة فى الإيرادات.

وقال الوزير: إن العاملين بقطاع البترول لديهم من الامكانيات والمؤهلات ما يمكنهم من أداء عملهم بإتقان وجودة، وشرح للعاملين بشركة بتروتريد كيفية الاستعانة بهم فى إحكام الرقابة على تداول المنتجات البترولية من خلال مراقبة منظومة التوزيع وإعداد قاعدة بيانات ومعلومات من واقع المعايشة الفعلية للمساهمة فى إحكام السيطرة على توزيع المنتجات البترولية، كما شرح الوزير لممثلى شركة تاون جاس السياسة الحالية الجارى تنفيذها للتوسع فى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss