صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التعليم تحيل ملف التظلمات الذي نشرته «روزاليوسف» للنيابة الإدارية

28 مارس 2013

كتب : منيرفا سعد




قرر د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم إحالة ملف مكافآت تظلمات الثانوية العامة إلى النيابة الإدارية للتحقيق فيما ورد به من مخالفات مالية وهو الملف الذي نشرته «روزاليوسف» .

حيث أثبتت التحقيقات أن جملة المكافآت المنصرفة لبعض العاملين بالوزارة مقابل مراجعة رصد درجات أوراق الإجابة للطلاب المتضررين، قد تجاوزت المبلغ الذي تمت الموافقة عليه من جانب الوزير السابق جمال العربي مؤكداً أن الصرف قد تم بالمخالفة لموافقة الوزير مما ترتب عليه صرف مبالغ بالزيادة، فضلاً عن أن ما تم صرفه لغالبية اللجان لم يكن مقابل عمل فعلي حقيقي.

وجدير بالذكر أن اللجان التي حصلت على مكافآت مالية في هذا الشأن هي لجنة الإدارة العامة للامتحانات، لجنة الشئون القانونية، لجنة الحسابات، لجنة الأمن، لجنة الشئون المالية، واللجنة الفنية المعنية بفحص التظلمات.

من جهة أخرى تظاهر أمس أمام وزارة التربية والتعليم عدد من طلاب المدارس الثانوية  للحصول على نص القرار الوزارى الخاص بالنظام الجديد للثانوية العامة  معترضين على وصفهم بالبلطجة أو البلاك بلوك فى وسائل الإعلام المقروءة و المسموعة.

أوضح المتظاهرون أنهم إذا كانوا بلطجية لكانت جميع السيارات الموجودة أمام الديوان العام تم تكسيرها مؤكدين انهم يتعرضون إلى ضغوط شديدة من مديرى المدارس الذى فصلوا بعضاً منهم لمشاركتهم فى المظاهرات التى تم تنظيمها أمام الوزارة

كما قدم المتظاهرون عدداً من الطلبات وهى اعتماد قرار الثانوية العامة الجديد بـ6 مواد فقط والسماح لقيام أسر طلابية داخل المدارس بدلاً من اتحاد الطلاب الذى لا يتم تفعيله إطلاقاً و لا يقدم أى خدمات للطلاب و تكوين لجنة رقابية داخل كل مدرسة من الطلاب والمشرفين لمتابعة أداء المدرسة و إلغاء القرار الخاص بعدم مشاركة الطلاب فى العملية السياسية و تحويل نظام الحصص إلى نظام المحاضرات، و طالب المتظاهرون من أولياء الأمور المشاركة معهم فى التظاهر أمام الوزارة باعتبارهم أكثر من يعانى من المنظومة التعليمة، من جانب آخر اعتمدت الوزارة القرار الوزارى رقم 88 الخاص بنظام الدراسة فى الصف الثالث الثانوى حيث منعت فيه التحويل بين الشعبة العلمية و الأدبية خلال الصف الثالث مشدداً على أن الطالب يختار مادة تكنولوجية وأخرى رياضية يؤدى فيهما الامتحان داخل المدرسة.

وأوضح القرار فصل الطالب الذى لا يمثل حضوره بنسبة 75 % و يسجل الغياب يومياً.

وأوضح القرار أن النهائيات الكبرى ستكون 75 للجيولوجيا و علوم البيئة و 75للاقتصاد والإحصاء و 50 للدين و 100 للغة العربية و 75 للغة الإنجليزية و50 للغة الأجنبية الثانية.  

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss