صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الآثار تدرس استغلال 100 مليون جنيه من صندوق العاملين في مشروعات آمنة

27 مارس 2013

كتب : علاء الدين ظاهر




عقد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار اجتماعا أمس الأول مع أعضاء مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص للعاملين بالآثار المسجل برقم 503 لعام 94وبحث معهم خطة عمل الصندوق الفترة المقبلة لخدمة العاملين وسط الأزمات التي تعاني منها الوزارة خاصة نقص الموارد ودخل الآثار.

وقال صلاح الهادي مدير ترميم الآثار الإسلامية والقبطية ببئر العبد والقنطرة شرق وعضو مجلس إدارة الصندوق أنهم ناقشوا مع وزير الآثار عدة مقترحات لاستغلال جانب من أموال الصندوق في إقامة مشاريع آمنة تدر دخلا علي الآثار والعاملين بها، كما صدق الوزير علي قرار الأعضاء المعينين قرار وزاري رقم 118الصادر في 18مارس الحالي.

الاجتماع ضم عصام فتحي رئيس مجلس إدارة الصندوق ووجدي عبدالمنعم نائب الرئيس ورجب عيد أمين الصندوق وهويدا عبدالسلام نائب أمين الصندوق وصلاح الهادي عضو مجلس الإدارة، وتقرر خلاله صرف مكافأة نهاية الخدمة من الصندوق 80 شهراً علي أساسي مرتب 1/9/2012، كما تقرر البدء فورا في صرف مستحقات من أحيلوا علي المعاش وعددهم نحو 80 من العاملين بالآثار. وأوضح الهادي أن إجمالي رصيد الصندوق حتي تاريخه 100748461.59 جنيه ما بين شهادات استثمار متنوعة وحساب جار بالعملة المحلية والدولار، وأنه تقرر تحويل جزء من الحساب الجاري إلي حساب يومي ليدر عائدا علي الوزارة والعاملين بها خاصة أن الحساب الجاري ليست له فوائد. وأوضح أن المجلس سيبدأ في إنشاء قاعدة بيانات كاملة لكل المشتركين مع استخراج كارنيه لكل عضو لإثبات اشتراكه  في الصندوق مع متابعة كل الوحدات الحسابية للتأكيد علي خصم نسبة الصندوق وإيداعها بالحساب الخاص به، كما سيتم تشكيل عدة لجان منها لجنة لتنمية موارد الصندوق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss