صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«مش وأنا مالى».. حملة شبابية للتصدى لسلبيات المجتمع

26 مارس 2013

كتبت : مروة فتحي




 

 

 

 

حرصاً منهم على إنعاش العادات الأصيلة للمصريين واستعادة روح الإيجابية فى الشارع، أطلق فريق «توعية إنسان» بجمعية رسالة حملة «مش وأنا مالى» التى تهدف إلى نشر روح الإيجابية وحث الشباب على نشر الوعى وتغيير الأشياء السلبية وعدم تركها والاكتفاء بقول «وأنا مالى».

يقول أحمد عبدالتواب «مسئول نشاط توعية إنسان»: إن هذه الحملة تم إطلاقها مرة من قبل فى صالة محطة مترو السيدة زينب وكانت بهدف توعية الشباب بمواجهة السلبيات وعدم قول «وإحنا مالنا» والتصدى لبعض السلوكيات الخاطئة التى نواجهها فى حياتنا اليومية مثل التصدى للمتحرشين بالسيدات وعدم السكوت على من يقوم بإمساك الأبواب فى المترو، مما يتسبب فى تعطيل القطار.

وكذلك عدم مضايقة العسكرى الذى يعمل بالمترو والتوقف عن رمى النفايات بأشكالها فى الأرض أو فى المواصلات، ومنع ركوب الرجال عربات السيدات، لافتاً إلى أنه يجب أن يستعين الشاب فى مثل هذه الحالات برجال الشرطة، وفى حالة عدم تواجده يتصدى لها الشاب بطريقته.

وأضاف عبد التواب إن الحملة هذه المرة موقعها فى الخط الأول لمترو الأنفاق، حيث تمت فى 4 عربات 2 للرجال و2 للسيدات طوال المحطات المختلفة.

وشملت عرض أفكار الحملة بطريقة الفلاش موب لتوصيلها بشكل أسرع مع توزيع فلايرز تضمنت الرسائل التى نريد توصيلها للناس وهى أن نتوقف عن قول «وإحنا مالنا»  على أى سلبية نراها أمامنا والتفاعل بإيجابية مع الأحداث ومحاولة تغييرها للأفضل، وتركز هذه الحملة على تفعيل دور الفرد فى المجتمع والسعى لأهدافها.

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss