صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الحكومة تستورد بـ3.5 مليون دولار أكلاً للكلاب بالداخلية.. وتدعى الترشيد

26 مارس 2013

الاسكندرية : علي بدر




 

 

 

 

رفض أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية تصريحات بعض المسئولين حول ترشيد الاستيراد لأن مصر موقعة على اتفاقات و لا يجب أن تعود مصر للخلف وتعمل بأسلوب عفى عليه الزمن حيث إن الاستيراد الذى يشار إليه لسلع استفزازية مخالف للحقيقة. 

وقال فى الصالون الأسبوعى لشعبة النقل الدولى بالغرفة التجارية بالإسكندرية إن مصر تستورد جمبرى بمبلغ 92 مليون دولار خصص لقطاع السياحة وجبات للقطط والكلاب بـ4 ملايين دولار خصص لوزارة الداخلية من ما يقرب من 3.5 مليون دولار، وان الشريحة الاساسية من الاستيراد هى استيراد الاقماح والذرة والمواد الغذائية ثم معدات وادوات صناعية وسلع وسيطة.

وحذر من الاجراءات الوقائية مثلما حدث فى حديد التسليح الذى زادت أسعاره بمجرد فرض رسوم اغراق، وطالب الحكومة بأن تركز على الحد من ظاهرة التهريب بدلا من فرض رسوم لا تستطيع تحصيها وتضرب الاقتصاد القومى فى مقتل حيث إن الاستثمار المباشر فى مصر يرتكز على الاتفاقات التى قامت مصر بتوقيعها ما جعل مصر بوابة لاكثر من 150 دولة بالعالم وهو ما دفع التصنيع والتصدير للتفوق على ايرادات مصر من قناة السويس والسياحة مجتمعة.

وقال المهندس مدحت القاضى رئيس شعبة النقل الدولى إن هناك العديد من المشروعات المزمع القيام بها مثل توقيع بروتوكول مع البنك الاهلى المصرى لتنمية اعمال الاعضاء ومشاركة الشعبة فى الابحاث الخاصة بتنمية محور قناة السويس.

وأكد محمد الصلحاوى، رئيس مصلحة الجمارك، أن الانفلات الامنى تسبب فى زيادة قضايا التهريب الأمر الذى يحاول رجال الجمارك حصره ولكن الامر يحتاج تواجداً أمنياً وهو الامر الذى تعانى منه البلاد حاليا.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss