صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار منوعة

26 مارس 2013



أشرف العربى فى العراق

وصل وزير التخطيط والتعاون الدولى أشرف العربى، والوفد المرافق له، إلى بغداد فى زيارة تستغرق عدة أيام، يبحث الوزير خلالها تفاصيل تقديم العراق وديعة بنكية قيمتها 4 مليارات دولار لمصر. يضم الوفد نائب محافظ البنك المركزى وعددا من الخبراء المصرفيين حيث سيلتقى الوفد مع وزير التخطيط العراقى الدكتور على الشكرى، ومحافظ البنك المركزى العراقى والمستشار القانونى لرئيس الوزراء العراقى وعدد من المسئولين لبحث التفاصيل بشأن هذه الوديعة.

عدس فاسد

كشفت مباحث التموين بالإسكندرية عن كميات من العدس فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمى لدى شركة قطاع أعمال عام، تقوم بتوزيعه على المواطنين، حيث تم ضبط المدير المسئول عن المخزن التابع للشركة، لحيازته وتخزين نصف طن عدس غير صالح للاستهلاك الآدمى إضافة إلى ضبط 670 كيلو عدس أصفر مستورد منتهى الصلاحية غير صالح للاستهلاك الآدمى فى مخزن خاص بالشركة فى منطقة المنتزه.

 

متحف حسن رجب

مخترع مصرى منسى حياته حافلة بالإنجازات والاختراعات تم تجسيدها فى متحف يحمل اسمه حسن رجب، على بعد امتار من متحف الرئيس الرحل جمال عبدالناصر داخل القرية الفرعونية والذى تم افتتاحه السبت الماضى، يحتوى المتحف على 20 وسامًا حصل عليها المهندس العالم المخترع، وخمسة اختراعات وهى: البوصلة الشمسية والبوصلة العالمية وجهاز الشفرة «كريبتوجراف» وجهاز ترميم البردى وماكينة الطباعة الهيروغليفى، والشهادات التى حصل عليها فى مراحل حياته وتصل إلى 40 شهادة، والمتحف مقسم إلى عدة جوانب لحياته الشخصية والعلمية والأبحاث والكتب والمؤلفات وعلاقته بالجيش والضابط الاحرار. وبعض المقتنيات الخاصة من ملابس عسكرية وملابس مدنية، وسيف مهدى من الملك فاروق وبندقيته الخاصة وخنجر مهدى من ملك اليمن.

 

مدارس تمجد اليهودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية اكتشاف مناهج ببعض المدارس الأجنبية فى الخرطوم تمجد اليهود وتدرس المحرقة، وأخرى تشكك فى الذات الإلهية، وعدم التزام بعضها باشتراطات تدريس اللغة العربية والقرآن الكريم والجغرافيا والتاريخ.. ونقلت صحف الخرطوم الصادرة أمس عن وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أحمد حميدة قوله: «إن واقع المدارس الأجنبية يحتاج إلى وقفة ومراجعة اللوائح»، وأضاف «إن الاشتراطات غير مطبقة على أرض الواقع وبعض الخرائط تخلو من مناطق سودانية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss