صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رفع المجموع إلى 500 درجة مخصصة لـ 6 مواد فقط وامتحان «الدين والوطنية» فى المدارس قبل الامتحانات بشهر

26 مارس 2013

كتبت : منيرفا سعد




كشف د. رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام عن وجود تغيرات جوهرية على المقترح الخاص بشكل الثانوية العامة العام المقبل، موضحا ان القرار النهائى هو عدم وجود اى درجات عن الغياب والحضور بالاضافة الى حذف المادة العلمية التى كانت مقررة على الشعبة الادبية والمادة الادبية المقررة على الشعبة العلمية.

وقال مسعد فى تصريحات امس إن طالب الصف الثالث الثانوى العام المقبل سيمتحن اربعة امتحانات داخل المدرسة بعيدا عن جدول الثانوية العامة هى التربية الدينية والتربية الوطنية والانشطة والاقتصاد والاحصاء بالنسبة لطلاب الادبى والجيولوجيا بالنسبة لطلاب العلمى باعتبارها مواد  اساسية  ولكن لا تدخل فى المجموع لافتا الى ان الامتحانات ستكون على مستوى المدرسة وقبل الامتحانات بشهر.

وكشف رئيس قطاع التعليم العام عن رفع المجموع النهائى لطلاب الثانوية العامة ليصل الى 500 او 600 درجة، مؤكدا ان جميع التغيرات التى طرأت على المقترح كانت فى صالح الطلاب وضد المدرسين الخصوصين.  

وعن المواد التى سيدرسها طلاب الثانوية العامة وتدخل فى المجموع فهى لغة عربية ولغتان اجنبيتان اولى وثانية، بالاضافة الى ثلاث مواد تخصصية حسب الشعبة حيث يدرس طلاب العلوم كمياء وفيزياء واحياء وطلاب الرياضة فيزياء وكمياء ورياضة والادبية تاريخ وجغرافيا ويختار بين علم النفس والفلسفة.

جاء ذلك بعد ان تظاهر طلاب الصف الثانى الثانوى لليوم الثانى على التوالى امام ديوان عام وزارة التربية والتعليم اعتراضا علي  البيان الذى تم وضعه فى المدارس بوجود 11 مادة فى الصف الثالث الثانوى وهو الامر الذى نفته الوزارة واكدت قرارا جديدا خلال ساعات.

 و من جانب آخر صرح محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بأنه قد تم تكليف رؤساء ووكلاء لجان الإدارة والكنترولات بالعمل رسمياً لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام وكذلك الطلاب الراسبون من المدارس واستلام كشوف تعديلات المواد لطلاب المرحلة الثانية، والتأكد من مطابقتها للقواعد الخاصة بالشعب العلمية والأدبية.

وأشار ندا الى أن لجان الإدارة تقوم باستلام كشوف (1) سرى من المدارس الثانوية والإعدادية المدون بها أسماء المنتدبين لأعمال المراقبة وتقدير الدرجات، وتشكيل فرق عمل لزيارة المدارس التى تم اختيارها كلجان سير للامتحان، واستبعاد المدارس التى لا تصلح .

وأضاف أن الكنترولات تقوم بإعداد استمارات للراغبين فى الاشتراك بالعمل فيها او فى لجان الإدارة، حيث تعقد لهم امتحانات ومقابلة شخصية، لافتاً الى أنه لا يجوز لمن يرغب فى الاشتراك التقدم لأكثر من لجنة .

وأكد ندا أنه قد تم التنبيه على لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بتنفيذ تعليمات الوزير بإعفاء كل من أمضى خمس سنوات فأكثر فى العمل داخل هذه اللجان . وبالنسبة للمرشحين للعمل كرؤساء لجان سير الامتحان ومراقبين أوائل تم استبعاد المحرومين من أعمال الامتحانات بناء على تحقيقات الشئون القانونية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
مصر لكل المصريين
185 ألفا إجمالى الطلبات الجديدة على التليفون الأرضى و609 آلاف لخدمة الانتظار
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح

Facebook twitter rss