صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مخابز الإسكندرية تتوقف عن العمل السبت المقبل فى حالة عدم حل الأزمة

26 مارس 2013

كتب - نشأت حمدى و الإسكندرية - على بدر و نسرين عبد الرحيم




أكدت  وزارة  التموين والتجارة الداخلية أن الحكومة رصدت 2.3 مليار جنيه  لصالح منظومة تحرير الدقيق لتوفير ربح عادل لأصحاب المخابز.

وأوضحت الوزارة أن عدد المخابز المشتركة فى منظومة الخبز الجديدة  بلغ عددها 7 آلاف مخبز وأن الذى يعمل منها حالياً 4640 مخبزا، فى 18 محافظة فى حين سيبدأ الباقى فى تنفيذ المنظومة وعددها 2360 مخبزا اعتبارا من شهر إبريل المقبل.

أوضحت الوزارة أن التقارير اليومية أكدت زيادة أعداد المخابز التى تقبل على التعاقد فى منظومة الخبز الجديدة بشكل كبير من جانب أصحابها، حيث إن الحكومة ساهمت بمبادرة متميزة بتخصيص 2.3 مليار جنيه للمنظومة الجديدة لتوفير الربح العادل فى إطار القانون لأصحاب المخابز، وأن مصر تنتظر من أبنائها المخلصين خطوات مماثلة لنجاح المشروع.

وأكدت الوزارة أنها ترعى مصالح جميع المواطنين فى مصر بمن فيهم أصحاب المخابز أنفسهم، وتعد بالنظر والحوار الدائم فى طلباتهم المشروعة والعادلة التى تحقق لهم العيش الكريم دون مغالاة أو تعنت من قلة لا تؤثر فى الغالبية العظمى من أصحاب المخابز الشرفاء.

 ومن ناحية أخرى شن أصحاب مخابز الإسكندرية هجوما على وزير التموين بسبب تجاهله لهم حيث عقدوا اجتماعاً مساء أمس فى الغرفة التجاية وقرر أن يدخلوا فى توقف عن العمل بداية من السبت المقبل.

وقال عبد العال دوريش: إن اصحاب المخابز منحوا وزير التموين مهلة حتى اجتماعه يوم الخميس مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة أصحاب المخابز بالإتحاد العام

 

 

 

للوصول إلى حل أزمتهم فيما يسمى العقد الجديد.

وأضاف إن هناك ضغوطاً من مديرى إدارات التموين على أصحاب المخابز للتوقيع على العقود قبل يوم الخميس القادم كما إنه تم الإطاحة بمدير إدارة تموين فى أحد أحياء الإسكندرية لأن عدد أصحاب المخابز الذين وقعوا على العقد الجديد قليل جدا وعدهم 4 مخابز فقط.

وأضاف إن هناك بعض أعضاء حزب الحرية والعدالة يدخلون المخابز مع مفتشى التموين من أجل إقناع أصحاب المخابز بالتوقيع على العقود.

كما قرر أصحاب المخابز عقد اجتماع الخميس المقبل بالتزامن مع اجتماع الوزير مع رئيس اتحاد الغرف التجارية للوصول لحل وإذا لم يصل لحل سوف يعلنون التوقف عن العمل.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss