صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مطالبات بإلغاء خانة «الديانة» ومراجعة المناهج الدراسية

24 مارس 2013

كتب : ميرا ممدوح




طالب الحضور بمؤتمر "الوطن والمقدس" الذى نظمه مجلس الحوارات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية  بضرورة خضوع  جميع المساجد او الزوايا للاشراف عليها من هيئة الاوقاف أو الوزارة او الازهر أيا ان كانت الجهة المنوط بها ذلك مشددين على تكريس الخطب للدعوة للتعايش بوحدة وسلام  مشددين على ضرورة  الغاء خانة الديانة من  البطاقات الشخصية لتأكيد الهوية المصرية.

كما أوضحوا فى ختام المؤتمر الذى نظمه المجلس على ضرورة مراجعة المناهج الدراسية حتى لا تؤثر بالسلب على اتجاهات الطلاب بل تؤكد على الهوية المصرية.

مؤكدين أهمية العمل على إيجاد وسائل التقارب بين المسجد والكنيسة من اجل تقبل الاخر والبعد عن الخلاف بالاضافة الى تدريب رموز وقيادات الكنيسة والازهر على لغة الحوار، وتبنى مشروع لتطوير الخطاب الدينى بمشاركة الازهر والكنيسة، بالاضافة الى تعميم تجربة بيت العائلة لتشمل كل المحافظات المصرية.

كما شدد الحضور على ضرورة اتساع  المدعوين للمؤتمرات  فى المرات القادمة لتشمل كل اطياف المجتمع  حتى تكون الفائدة أعم والحوار اكثر عمقا  وايضا عقد مثل هذه المؤتمرات فى محافظات أخرى.

مؤكدين اهمية العمل على عقد دورات تدريبية من اجل تدريب قيادات المجتمع على ثقافة السلام النفسى الى جانب انشاء منظمة حقوقية مسيحية لنشر فكرة السلام والحوار المجتمعى بشكل رسمى وقانوني  وايضا تبنى مشاريع مشتركة تنموية واجتماعية بين المسجد والكنيسة والوصول إلى قاعدة جماهيرية.

وقرروا ان تتم  إعادة صياغة التوصيات وإرسالها الى الرئاسة ورئاسة الوزراء وكل مؤسسات الدولة التى يشترك معها مجلس الحوارات والعلاقات الدولية للعمل على تنفيذه .يذكر ان المؤتمر ضم نخبة من المثقفين المدنيين وعدد من رجال الدين المسيحى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss