صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«عاكف» يعود للأضواء بتصريحات «عنترية» المرشد السابق: الجماعة موجودة رغم أنف الجميع.. وأنشأنا الجمعية خوفاً من «التهريج القضائى»

22 مارس 2013

كتب:عبدالوكيل ابوالقاسم و عمر علم الدين




كشف محمد مهدى عاكف مرشد الاخوان السابق أن  مؤسس جمعية الاخوان التى تم الاعلان عنها موخرا هو إبن شقيقه مشيرًا فى تصريح لـ«روزاليوسف»  أن الجماعة  لجأت الى ذلك بعد تخوفها من اصدار حكم قضائى ضدها وتابع ان الجماعة حاولت تهدئة الجميع وأشهرت جمعية  لحماية نفسها مما اسماه «التهريج القضائى»

 

وردا على ان قانون الجمعيات الحالى لايتيح للجمعيات العمل فى السياسة قال المرشد السابق نحن لانعمل بالسياسة وانما هيئة اسلامية جامعة مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من رموز الجماعة انضموا الى الجمعية أو فى طريقهم للانضمام إليها.

 

ورفض عاكف الهجوم المستمر على الاخوان قائلا: الكلام عبث والجماعة موجودة رغم أنف الكبير والصغير.

 

من جانبها قالت د.نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ان الوزارة ستتابع انشطة وميزانية جمعية الاخوان المسلمين بدءًا من وقت اشهارها كجمعية وفقا لقانون الجمعيات الحالى 84 لسنة 2002 وستلتزم مثل غيرها بتوفيق أوضاعها عند صدور القانون الجديد.

 

واوضحت الوزيرة انها تلقت طلبا مكتمل الاركان باشهار جمعية الاخوان المسلمين بالاخطار وفقا للمادة 51 من الدستور الجديد وذلك يوم الثلاثاء الماضى وبعد ان تحققت الوزارة من الشروط الواجب توافرها وتم الاشهار تحت رقم 644 لسنة 2013 واستوفيت جميع المستندات المطلوبة.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
رئيس الأركان فى الصين
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss