صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

..والحكومة تتحدث عن انفراجة قريبة

22 مارس 2013

كتب - نشأت حمدى وبشير عبدالرءوف والمحافظات - مصطفى عرفة- شيرين الفقى




أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن أزمة السولار ستشهد انفراجة كبيرة خلال الفترة المقبلة بسبب التنسيق مع وزارة البترول على ضخ كميات إضافية من المواد البترولية، وأوضحت الوزارة أن الأجهزة الرقابية بالتموين تمكنت بالتعاون مع مباحث التموين من مصادرة 500 ألف لتر سولار وبنزين قبل بيعها فى السوق السوداء.

 

ومن جانبه أكد الدكتورباسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية أن أحد الأسباب الرئيسية لأزمة السولار الحالية هو القصور فى منظومة توزيع المواد البترولية حيث يوجد نوع من سوء توزيع  محطات السولار منذ أيام النظام السابق إضافة إلى بعض المشاكل التى تواجه نقل السولار إلى المحافظات حيث إن 95% من السلع يتم نقلها عن طريق النقل البرى.

 

ووصف السائقون فى موقف أحمد حلمي وعبود والسيدة عائشة أن أزمة السولار تعتبر اليوم أفضل من الغد فى ظل تفاقمها وتجاهل المسئولين لها فضلا عن تجاهل محافظة القاهرة لمشاكلهم التى تقف حائلا أمام تلبية مطالب حياتهم اليومية وكذلك اضطرارهم لشراء السولار بضعف ثمنه وتضاؤل عدد ساعات العمل لصعوبة الحصول على السولار.

 

من جانبه نفى مدير مديرية التموين بالقاهرة المهندس محمود عبدالعزيز أن تكون هناك أزمة فى القاهرة للحصول على السولار مشيرا إلى أن هناك تناسبا من جانب الكميات التى يتم ضخها لمحطات القاهرة وحالات الطلب عليه من جانب السيارات بمختلف أنواعها.

 

ونظم 70 مزارعا من  كفر صقر وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة لتضررهم من أزمة السولار، كما تجمع 30 شخصا من قرية العراقى مركز أبوحماد أمام مجلس مدينة أبوحماد لتضررهم من توزيع أنابيب البوتاجاز.

 

وتم ضبط تروسيكل بدون لوحات معدنية قيادة محمود بهاء محمد سن 34 حاصل على دبلوم صنايع ومقيم الطيبه دائرة المركز وبحوزته كمية من السولار بداخل عدد من الجراكن بلغت نحو 1000 لتر وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تجميعها وإعادة بيعها بالسوق السوداء.

 

وضبطت مباحث تموين بنى سويف برئاسة المقدم محمد محفوظ 5 آلاف لتر سولار قبل تهريبها وبيعها فى السوق السوداء داخل سيارتين الاولى تحمل رقم 9678 وس قيادة «طارق ا» وبداخلها 4 آلاف لتر مجمعة من محطات الوقود بالمحافظة بهدف تهريبها وبيعها فى السوق السوداء والسيارة الثانية تحمل رقم 5823 و ج ا قيادة «محمد خ» وكان بداخلها 1000 لتر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss