صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

الصفقة الكاذبة!

1 اغسطس 2009

كتب : كرم جبر




كرم جبر روزاليوسف اليومية : 17 - 03 - 2010


هيفاء تتقاضي 100 ألف دولار في الساعة.. اللهم لا حسد


1


- صفوت الشريف: تأتي تصريحاته دائمًا في الوقت المناسب، لتطفئ نارًا قبل أن تشتعل، وأجهض "كدبة" صفقة الوطني وأحزاب المعارضة لتوزيع غنيمة مقاعد مجلس الشعب، رغم أن "أبريل" هو الشهر المقبل.


- رئيس مجلس الشوري لديه حاسة استشعار فائقة الدقة، تلمح الفتن في مهدها، وإذا ترك شائعة الصفقة الكاذبة، كنا سنسمع حكايات وأفلامًا ومسلسلات علي غرار "شعبان في البرلمان".
- ربما أدركت أحزاب المعارضة أن النار التي يشعلها الإعلام لن تحرق الحزب الوطني فقط، ولكنها ستمتد إليها، فنحن نعيش أزهي فترات الفوضي الإعلامية، والنار أيضاً تحرق المؤمن.
2
- المرأة القاضية.. مع كل الاحترام والتقدير لقرار المحكمة الدستورية العليا في موضوع المرأة القاضية، إلا أنه "فسر الماء بعد الجهد بالماء" وعادت القضية من جديد إلي المربع رقم واحد.
- المحكمة الدستورية لم تقل أكثر من أن "المجلس الخاص" هو المختص بتعيين القاضيات وليس "الجمعية العمومية"، والمجلس الخاص في غالبيته ضد تعيين المرأة، لذلك أرجأ القرار إلي يوم 22 مارس.
- الأقرب إلي الحدوث هو أن المجلس الخاص في اجتماعه الاثنين المقبل سيرجئ القرار مرة ثانية، يعني يبقي الوضع علي ما هو عليه، وليس من حق المتضرر اللجوء إلي القضاء.
3
- سعيد الألفي.. رئيس جهاز حماية المستهلك: كان الله في عونه وهو يواجه ديناصورات الصناعة الفاسدة، الذين يستوردون كل شيء من الصين، فتحولت السوق إلي مستنقع للغش والتدليس والخردة اللميع.
- الألفي يعمل في صمت، ولكنه يحقق نجاحًا كبيرًا بعيدًا عن الأضواء، وتلقي 195 ألف شكوي في العام الماضي، نجح في حل معظمها، دون ضجيج أو "بروباجندا".
- هذا الجهاز يحتاج إلي الدعم والمساندة، لحماية المستهلك المصري الغلبان، الذي يقاسي الأمرين مع رجال صناعة افتقدوا الوعي والدم والضمير، فاسترخصوا واشبعونا "خردة".
4
- طلعت السادات.. "القوي له اللي أقوي منه"، فبعد أن ألهب ظهور معارضيه بلسان يشبه الكرباج، ظهر له عز الدين عوض رئيس رابطة تجار الأسمنت.
- طلعت يستنجد الآن بالدكتور فتحي سرور لأن "عوض" يهدد بمنعه من دخول منزله.. تصوروا طلعت الذي ظهر في الانتخابات بأسدين، يخشي سطوة عوض مروض الأسود.
- المعارضة لها أصول، والنقد له أصول، والهجوم علي الآخرين له أصول، أما أن يتصور أحد أنه صاحب قوة خارقة، فسوف تأتيه الضربة من حيث لا يدري.. من عوض.
5
- اللواء أحمد حسين.. محافظ مطروح.. اتسم بالجرأة والشجاعة في أول اختبار صعب له كمحافظ.. وارتفع بشأن منصبه، وتمسك بهدم السور الذي بناه الأقباط، وتحويل المسلمين المتظاهرين للمحاكمة.
- هكذا يكون القانون.. لا تدليل لأحد، لأن كثيرًا من الحوادث تقع بسبب التفريط في تطبيق القانون، فيلجأ الناس إلي الفتونة خارج إطار القانون.
- لا مسلم ولا مسيحي.. بل مصريون جميعًا، ومن أراد أن يعبث بحوادث جنائية ويلبسها عباءة دينية، فعليه أن يعلم أن الفتنة لن تحميه، وحمايته الوحيدة هي علم مصر.. وقانونها.
6
- هيفاء وهبي.. اللهم لا حسد.. تتقاضي 100 ألف دولار في أي برنامج تشترك فيه لمدة ساعة "60 دقيقة"، مع تذاكر طيران وطائرات فاخرة لها ولطاقم الحراس، وفنادق 7 نجوم لإقامتهم جميعًا.
- اللهم لا حسد.. يعطي الرزق لمن يشاء، والرزق نوعان: تلهث وراءه العمر كله ولا تناله، ويلهث وراءك العمر كله حتي لو لم تسع إليه، وهيفاء من النوع الثاني.
- اللهم لا اعتراض.. فهناك بنات أجمل وأصواتهن أحلي ألف مرة من هيفاء، ويتقاضين 200 جنيه شهريا في وظائف أشغال شاقة، والأجر والثواب عند الله.
7
- "زكي" و"ميدو".. جمهور "هال سيتي" يشن هجومًا عنيفًا علي عمرو زكي، ويصفونه بأنه مقلب ولا يستحق ووزنه زائد، وهذه هي نهاية عمرو في إنجلترا.
- "ميدو" ليس أسعد حالاً، ولم يعد محط أنظار وإذا عرض للبيع في الموسم القادم، فلن يشتريه أحد وتلك هي أسوأ نهاية لنجم كان من الممكن أن يصبح أسطورة.
- الاثنان كانا وبالاً علي الزمالك قبل رحيلهما، يقبضان الملايين ولا يحرزان أهدافًا ولا يفعلان شيئًا سوي افتعال الأزمات وإثارة الفتن، وياويل الزمالك منهما في الموسم المقبل.


E-Mail :
[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss