صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الإخوان»: لن نعتذر للصحفيين ونطالب «النقابة» بالتحقيق فى الاعتداء علينا

22 مارس 2013

كتب : مصطفى أمين و عمر علم الدين




أكد الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين على حق الإخوان أن يدافعوا  عن أنفسهم  وممتلكاتهم الخاصة رافضا الاعتذار للصحفيين الذى تعرضوا للضرب والإهانة من شباب الجماعة أمام المقر العام بالمقطم قائلا: «لن نعتذر لأحد ولماذا تطالبوننا بالاعتذار وهناك طرف آخر أخطأ ولم تطالبوه بالاعتذار».

 

وحول رفض الجماعة تسليم المتهمين فى الحادث قال حسين فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الجماعة أمس حول «أحداث المقطم»: «الإخوان لا يملكون غل يد سلطات التحقيق فى استدعاء أى من أعضاء الجماعة للتحقيق، ونحن نجرى تحقيقا داخليا بالتوازى مع تحقيقات النيابة» معتبرا أن المطلوب ضبطهم وإحضارهم لم تثبت إدانتهم.

 

وبرر ما حدث من عنف من قبل الجماعة بقوله «هناك  أشخاص  تظاهروا أمام المقر العام للإخوان ووجهوا شتائم بذيئة للجماعة وقياداتها وكتبوا تلك الشتائم على جدران المقر واستفزوا حراسه  وهاجموهم بالأسلحة والمولوتوف».. وحول الموقف القانونى للجماعة أشار الأمين العام إلى أنه لم تصدر أى أحكام قضائية بعدم قانونية وضع الجماعة مضيفا «وبناء عليه قامت الجماعة بتقنين أوضاعها طبقا للقانون الحالى بعد لغط عن وضع الجماعة» مشيرا إلى أن الجماعة ستقنن وضعها وفقا للقانون الجديد الذى سيعرض على مجلس الشورى، من جانبه قال أحمد عارف المتحدث باسم الجماعة إن الإخوان يحترمون الصحفيين مشيرا إلى طلب الجماعة لنقابة الصحفيين بفتح تحقيق حول تعرض حرس المقر للاعتداء.

 

كان المؤتمر الصحفى قد شهد مشادات كلامية بين الصحفيين الحاضرين والدكتور مراد على المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة بسبب عرض بعض لقطات الفيديو المصورة التى تتبنى وجهة نظر الجماعة فى الأحداث الأخيرة بالمقطم واستخدامها فى سياق إدانة الإعلام وتبرئة الجماعة وهو ما رفضه الصحفيون وانسحبوا من المؤتمر رغم محاولات عارف لإصلاح الموقف.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss