صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الصفقة المصرية - الليبية علي شرف «قذاف الدم»

21 مارس 2013



كتب - كريم صبحي والفيوم  - حسين فتحي

استنكرت قبيلة القذاذفة بمحافظة الفيوم إجراءات القبض التي تمت ضد أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية في عهد الزعيم الراحل معمرالقذافي .

وقال مشايخ القبيلة إن قذاف الدم يحمل الجنسية المصرية والليبية معا ويجب معاملته معاملة المواطنين المصريين ولا يتم تسليمه للسلطات الليبية مهما كانت المغريات .

و أضاف أحد مشايخ القبيلة أن قذاف الدم ساهم في إقامة مشروعات خدمية في تطويرنظم الري وبناء المدارس في العديد من المحافظات المصرية الي جانب إقامة العديد من المشروعات بمحافظتي شمال وجنوب سيناء والتي تكلفت أكثر من 15 مليار دولار.. وفي نفس السياق أكدت مصادر مصرفية لـ«روزاليوسف»: أن اعتقال السلطات المصرية لرموز نظام القذافي جاء في إطار صفقة أهمها عودة عمل البنوك المصرية في ليبيا التي توقفت في الفترة  الماضية.

فيما قال مصدر قضائي إن المستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني، ناقش نتائج التحقيقات مع المسئولين  بالقضاء  الليبي الخاصة بالاعتداءات، التي حدثت علي الكنيسة المصرية ببنغازي، خلال زيارته إلي دولة ليبيا.. وأكد المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أن القضاء الليبيتقدم بطلبين إلي الجانب المصري الطلب الأول عدم السماح للمعارضين الليبيين في مصر من الاجتماع ومنع بث القنوات المعادية للثورة الليبية علي القمر الصناعيالمصري نايل سات.

وتضمن الطلب الثاني الذي أحيل إلي النائب العام بتسليم قائمة تضم 36 اسمًا من رموز نظام القذافيمن بينهم أحمد قذاف الدم، المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية، وعطا الله قذاف الدم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
كاريكاتير أحمد دياب
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss