صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رئيس الضرائب: قضية «أوراسكوم» ليست سياسية

21 مارس 2013

كتب : عماد المعاملي




 أكد "ممدوح عمر" رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة الضرائب تحتاج إلي تعديلات جوهرية، تحافظ علي حقوق الدولة والممولين علي حد سواء، مؤكدا أن قضية «أوراسكوم» ليست سياسية وأنه يأمل في التصالح.

وقال "عمر" خلال لقائه أعضاء جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، بحضور "د.محرم هلال رئيس الجمعية، إن مصلحة الضرائب تعكف في الوقت الحاضر علي إعداد قانون القيمة المضافة، الذي يعتمد بصفة أساسية علي اعتماد فواتير البيع والشراء، كما أنه يهدف إلي وضع منظومة جديدة تحقق التوازن بين الدخل والمبيعات.

وأشار إلي أن المصلحة حريصة علي التعاون المثمر البناء مع رجال الأعمال، وعلي التواصل معهم، من خلال عقد لقاءات دورية لمناقشة مشاكلهم، وإدارة حوار مجتمعي معهم قبل إعداد التشريعات والقوانين الضريبية، لافتا إلي أن ذلك يهدف للتوصل إلي قوانين ترضي الممول والمستثمر، وحتي يتم تلافي الانتقادات التي تم توجيهها إلي التعديلات الأخيرة.

وشدد "عمر" علي اهتمامه بتشجيع الاستثمار وجذب استثمارات جديدة إلي مصر، خاصة أن ارتفاع معدلات الاستثمار، هو السبيل الأول نحو زيادة الحصيلة الضريبية، مؤكدا أن المصلحة تهتم بتطبيق القانون والحفاظ علي حقوق الخزانة العامة دون إهدار أو تعسف في حقوق المستثمرين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss