صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التموين: السلع الاستراتيجية الموجودة بالبلاد تكفى حتى نهاية العام

21 مارس 2013

كتب : نشأت حمدي




 

  لليوم الثانى على التوالى دفعت وزارة الداخلية بثلاث عربات أمن مركزى إلى مقر وزارة التموين والتجارة الداخلية تحسبا لأى محاولة لاقتحام الوزارة خاصة بعد تظاهر أصحاب المخابز أمس ومحاولة البعض اقتحام الوزارة  للمطالبة بزيادة تكلفة إنتاج الخبز البلدى المدعم. وفى السياق ذاته امتنع الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية عن حضور لقاء الشعبة العامة للمخابز  اعتراضا على الهتافات المعادية التى وجهها له اصحاب المخابز خلال تظاهرهم. وندب الوزير الدكتور ناصر الفراش المتحدث الرسمى للوزارة لحضور اجتماع مع عدد من ممثلى المخابز استمر نحو 6 ساعات وأشار الفراش  فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أنه تم الاتفاق مع اصحاب المخابز على تفعيل لجنة التظلمات كما تم صرف شهرين من حافز الانتاج  وفروق السولار.

 

 ومن جانبه علق عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز على غياب الوزير أن الشعبة بصدد تنظيم وقفة احتجاجية تضم الآلاف من أصحاب المخابز أمام مجلس الوزراء خلال 48 ساعة المقبلة لعرض المشاكل على الدكتور هشام قنديل  رئيس مجلس الوزراء  أن وزارة التموين تتجاهل مشاكل أصحاب المخابز والممثلة فى زيادة تكلفة إنتاج جوال الدقيق إلى 120 جنيهًا بدلا التكلفة، التى حددتها الوزارة فى منظومة الخبز الجديدة بقيمة 80 جنيهًا للجوال إضافة إلى صرف الحوافز الشهرية المتأخرة وصرف فارق سعر السولار.

 

 ومن ناحية أخرى عقد د. باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا أمس مع أصحاب ومديرى السلاسل التجارية والهايبر ماركت.وتم الاتفاق على طرح مبادرة شهريا بالتعاون مع السلاسل التجارية لمدة عشرة أيام من كل شهر لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

 

واستعرض عودة فى اجتماعه مع أعضاء لجنة متابعة السلع الغذائية موقف السلع الاستراتيجية والأساسية حيث اطمأن أن كميات السلع الموجودة حاليا بالبلاد داخل حد الأمان. وأشار عودة إلى أن الرصيد الفعلى والتعاقدى للقمح مليون طن يكفى حتى نهاية يونيو المقبل، بالإضافة إلى أن موسم توريد القمح المحلى يبدأ اعتبارا من شهر إبريل المقبل، ومن المتوقع توريد 5 ملايين طن تكفى البلاد حتى نهاية 2013. وأضاف أن رصيد السكر المتاح 299 ألف طن ويكفى شهرين ونصف الشهر فضلا عن وجود رصيد استراتيجى يقدر بـ179 ألف طن بشركتى الجملة بينما يصل الإنتاج المحلى للسكر 8 آلاف طن يوميا، ومن المتوقع إنتاج مليون طن سكر من الإنتاج المحلى يكفى حتى نهاية 2013.

 

ونوه عودة إلى أن احتياطى الزيت التموينى بلغ 92 ألف طن يكفى ثلاثة أشهر، والزيت الإضافى 140 ألف طن ويكفى لشهرين بينما يصل احتياطى الأرز إلى 245 ألف طن يكفى الثلاثة أشهر المقبلة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss