صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أحزاب تحالف «الأمة» تندمج فى حزب واحد

20 مارس 2013

كتب : أمانى حسين - محمود محرم




بعد انسحاب حزب التغيير من تحالف الأمة الذى يتزعمة حازم صلاح ابواسماعيل، اتجهت مجموعة أحزاب مشاركة فى التحالف للاندماج فى حزب واحد، هذا ما أكده محمد أبو سمرة أمين عام الحزب «الإسلامى» تحت التأسيس وأضاف إن الأحزاب الثلاثة الشعب «الذراع السياسية للجبهة السلفية»، والفضيلة، و«الإسلامى» قرروا الاندماج فى حزب واحد، لتوحد الفكر السلفى الثورى وأشار أبو سمرة إلى أنه يتم الآن التنسيق لاختيار اسم جديد للحزب.

 

وقال خالد سعيد المتحدث الرسمى للجبهة السلفية ومؤسس حزب الشعب: إن هذا الاندماج من شأنه أن يقوى تحالف الأمة فى الانتخابات المقبلة.. مؤكداً أن الأمور لم تعلن بصفة رسمية حتى الآن.

 

وعن انسحاب حزب التغيير من التحالف أكد سعيد أن ذلك لن يضر التحالف فى أى شىء، مضيفا إن التغيير يتمركز فى شخص واحد وهو رئيسه د. باسم خفاجى، مضيفًا: إن الحزب غير متوافق منهجياً مع التحالف.

 

وأعرب سعيد عن استغرابه من دخول «التغيير» نفسه فى تحالف الأمة منذ البداية لأنه مختلف منهجيا عن التحالفات والقوى الثورية الأخرى المشاركة فى التحالف.. موضحاً أن هناك معايير واضحة للأحزاب المشاركة ولكنه لم يشترك فى مشاورات معايير التحالف، ولكنه دخل فى النهاية.

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss