صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الكتاتنى: لا يجب معاملة الناشط السياسى كصحفى.. وتأجيل الانتخابات لصالحنا

19 مارس 2013

كتب - عمر علم الدين وتغريد الصبان و البحيرة : جمالات الدمنهوري




قررت جماعة الإخوان المسلمين إخلاء مقرها الرئيسى بالمقطم الجمعة المقبلة بعد الدعوة  لمليونية «رد الكرامة» أمام مكتب الارشاد والتى أطلقها عدد من شباب القوى الثورية وقال ياسر محرز المتحدث باسم الجماعة: إن هناك محاولة خبيثة لجر شباب الإخوان لمعارك ومناوشات يسقط فيها قتلى.

وتابع «الإخوان سيخلون المقر من أعضاء الجماعة تماماً يوم الجمعة وسيتم تسليمه لأجهزة الدول المسئولة عن حماية المنشآت وممتلكات الأفراد»  وأضاف: «هذه  الدعوات والمظاهرات هدفها الاشتباك وحرق المقر الرئيس للاخوان» وطالب المتحدث باسم الإخوان القوى السياسية  والمجتمع الاهلى بإعلان موقف واضح من الأحداث ودعوات احراق المقر..  مشيراً إلى أن تركهم المقر لسد الذرائع وتفويت الفرصة على من يريد الصدام.. محذراً من حرقه.

من جانبه أكد محمد سعد الكتاتنى رئيس حزب «الحرية والعدالة» ان مصر لن تشهد ثورة جياع حتى لو تعرضت لضغوط اقتصادية كأزمات السولار.. موضحا أن الحزب يدعم الحكومة والرئاسة لمواجهة الأزمات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الكتاتنى فى وقت متأخر مساء أمس بمجمع دمنهور الثقافى عقب لقائه المغلق بقيادات الحزب وجماعة الإخوان المسلمين.

وردا على سؤال حول اعتداء بعض أعضاء الجماعة على صحفيين حمل الكتاتنى، النشطاء السياسيين مسئولية أحداث العنف أمام المقر الرئيسى لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، مؤكدا حق التظاهر السلمى لجميع المواطنين فى مصر.

وقال الكتاتنى إذا تحول الصحفى إلى ناشط سياسى خلال أى حدث فلا يجب معاملته كصحفى، ومن يأتى لبيتى وينتهك حرمة المكان  فعلى الأمن والجهات المسئولة محاسبته.

وعن قيام أحد أعضاء الإخوان بصفع ناشطة بالقلم على وجهها أمام مكتب الإرشاد قال هذا تصرف غير لائق، ويجب محاسبة من قام بذلك إذا حدث فعلا وعن الانتخابات البرلمانية، قال الكتاتنى، إن الحزب يحترم أحكام القضاء مهما كانت، وأن أى تأخير فى موعدها، يمنحنا فرصة أكبر للاستعداد.

من جانبها طالبت مؤسسة قضايا المرأة المصرية بالتحقيق العاجل في الصفعة التي وجهت إلي إحدي الناشطات أثناء التظاهر أمام مكتب الأرشاد.

 

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss