صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مسيرة للأطباء للمطالبة بـ «الكادر».. وعمال إيديال يهددون بالتصعيد

19 مارس 2013

كتب : ابراهيم جاب الله و امانى حسين




نظم العشرات من الأطباء  مسيرة انطلقت من أمام مقر النقابة العامة للأطباء بدار الحكمة إلى مجلس الشوري للمطالبة بسرعة إقرار كادر المهن الطبية ومعالجة جميع السلبيات فى مشروع الكادر التى قدمها الأطباء إلى المجلس أمس قبل إقرار الميزانية العامة للدولة، بجانب سرعة إقرار قانون تغليظ عقوبة الاعتداءات على المستشفيات والمنشآت الطبية، و زيادة نصيب ميزانية الصحة إلى 15% من موزانة الدولة .. وهتف الأطباء المشاركون من حركة أطباء بلا حقوق، والتراس الأطباء «كفاية كذب .. كفاية خداع .. الكادر الأصلي خلاص اتباع».. « مش ساكتين .. وعن حقوقنا مش رجعين» « قالوا اصلاح .. قالوا إنصاف .. شوفنا خداع واستخفاف».

وأكد د. إيهاب طاهر أمين عام نقابة الأطباء  أن هناك عددًا من الملاحظات على قانون الكادر ،رغم أنه يحتوي على مزايا أفضل من المشروع المقدم من وزارة الصحة إلا أنه نزع كل قواعد تنظيم العمل مثل التكليف والنيابة والنقل والندب ، كما أنه ترك اللائحة التنفيذية للقانون بعد إقراره لوزير الصحة مما يسمح بوجود تلاعبات وإهدار حقوق الطبيب .. وشددت د. منى مينا عضو أطباء بلا حقوق وعضو مجلس النقابة العامة على أن المسيرة تمثل ضغطًا على مجلس الشوري والجهات التشريعية لسرعة إقرار كادر المهن الطبية قبل اقرار الميزانية العامة للدولة بعيدا عن المماطلة والتشويه فى بنوده الرئيسية.

كما نظم عمال شركة ايديال وقفة احتجاجية أمس امام مجلس الدولة للمطالبة بعودتها إلى الدولة وتحسين أوضاعهم المالية.. ورفع العمال لافتات مكتوباً عليها «سوف يتم تشريدنا اذا لم تعود الشركة للدولة» مهددين بالتصعيد فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم خاصة ان الشركة كانت تحقق أرباحاً على حد قولهم ولكن هناك محاولات للتخلص منهم وتشريدهم فى الوقت الحالى .

فى ذات السياق علمت روزاليوسف ان حالة الغضب مستمرة داخل هيئة السكة الحديد والمترو بسبب محاولات الخصخصة من قبل وزارة النقل حيث اجتمع اعضاء النقابات المستقلة وهددوا باقامة دعوى قضائية ضد القرار وتنظيم وقفات احتجاجية .. كما هدد السائقون والمشرفون  بقطع خطوط السكك الحديدية  للمطالبة بصرف بدل الساعات الإضافية التى يعملونها فى الرحلات فى القطارات مما دفع الدكتور رجب موسى مساعد وزير النقل الى لقاء ممثلين عن سائقى وكمسارية القطارات وأعضاء النقابة العامة لبحث مطالبهم ومشاكلهم.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss