صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الجماعة الإسلامية تطرح «عمل اللجان الشعبية» للنقاش نهاية الأسبوع

18 مارس 2013

كتب : محمد فؤاد




 

اكد حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية في بيان له ان الحلقة النقاشية التي يقيمها الحزب يوم الأربعاء المقبل بمشاركة خبراء أمنيين وقانونيين ستطرح " قانون تنظيم عمل اللجان الشعبية.

 

واشار البيان إلي ان الحزب سيقيم أيضا حلقات نقاشية مماثلة في جميع المحافظات وبمشاركة جميع ممثلي القوي السياسية والخبراء الأمنيين والقانونيين كما تتم أيضا دعوة ممثلي الجهات الأمنية.

 

واضاف البيان: "تأتي هذه الحلقات النقاشية لتحقيق هدف التوافق بين القوي السياسية والمجتمعية حول كيفية مواجهة حالة حدوث الانفلات الأمني أو تردي الأوضاع الأمنية في أي منطقة أو في حالة انسحاب الشرطة أو انهيارها وسيتم استعراض هذه القضية وفقا لدليل الحلقة النقاشية المرفق".

 

وأوضحت الجماعة ان طرح فكرة وضع قانون لتنظيم عمل اللجان الشعبية للبحث عن سبيل فعال لمواجهة حالة الفراغ الأمني المؤدية لشيوع الفوضي أو البلطجة المؤدية لنزول الجيش مرة أخري لمعترك الحياة السياسية بما يؤدي إلي استنزافه خاصة في ظل سعي القوي المضادة للثورة لدفع الشرطة المصرية إلي الانسحاب والإنهيار ومع قيام عدد من أفراد وأمناء وضباط الشرطة بالإضراب عن العمل ومن هنا جاءت فكرة إحياء تكوين اللجان الشعبية التي عرفتها مصر في بداية ثورة 25 يناير 2011 ولكن بصورة قانونية.

 

واشار البيان إلي طرق التعامل مع الوضع حال انسحاب الشرطة عن طريق الجيش واللجان الشعبية العفوية واللجان العشبية المنظمة للقيام بدو الشرطة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss