صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الرئاسية» تدعو المنظمات الدولية لمراقبة الانتخابات

2 مايو 2012

كتب : روز اليوسف




 
 

أكدت لجنة الانتخابات الرئاسية أنها تقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين الذين سيخوضون انتخابات رئاسة الجمهورية والمقرر إجراؤها في 23 و24 مايو الجاري ودون أدني تمييز فيما بينهم.. لافتة إلي أنها أوشكت علي الانتهاء من جميع التدابير والأعمال اللوجستية المتعلقة بالعملية الانتخابية علي نحو من شأنه خروج الانتخابات بصورة سلسة ومشرفة تليق بمصر.

 

وقال مصدر قضائي مسئول بلجنة الانتخابات الرئاسية، إن اللجنة تجري مباحثات ومشاورات مكثفة تسابق فيها الزمن لضمان تسهيل وتيسير كل ما هو متعلق بالعملية الانتخابية وخروجها معبرة أصدق تعبير عن إرادة المصريين جميعاً، بوصفها أول انتخابات رئاسية تتسم بالشفافية والنزاهة الكاملة.

 

وشدد المصدر علي أنه لا رجعة عن قرارات اللجنة بتحويل جميع الوقائع التي تمثل انتهاكاً أو مخالفة للقوانين في شأن العملية الانتخابية وإجراءاتها إلي النيابة العامة لاتخاذ شئونها فيها بوصفها جهة التحقيق القضائية المختصة.

 

وقال المصدر القضائي المسئول بلجنة الانتخابات الرئاسية، أن اللجنة أوشكت علي الانتهاء من جميع الأعمال اللوجستية المتعلقة بتوزيع القضاة الذين سيتولون الإشراف علي العملية الانتخابية، وتوفير المقار الانتخابية وفقاً للشروط التي حددتها اللجنة مراعية فيها راحة الناخبين والقضاة المشرفين والجهات المعاونة لهم، وتأمين الانتخابات منذ بدايتها وحتي إعلان النتيجة، وتوفير مستلزمات الانتخاب، وتمكين المجتمع المدني ووسائل الإعلام المتابعة، وآليات الفرز وإعلان النتائج.

 

وأكد المصدر علي أن جميع الطلبات التي قدمت إلي اللجنة من جانب منظمات المجتمع المدني سواء المحلية أو الأجنبية لمتابعة العملي الانتخابية، محل دراسة وفحص علي ضوء الشروط والقواعد التي سبق للجنة الانتخابات الرئاسية أن أعلنت عنها في قرارات سابقة لها بشأن تمكين المجتمع المدني من متابعة الانتخابات وفي مقدمتها السمعة الحسنة والنزاهة والحيدة والخبرة السابقة في متابعة الانتخابات.

 

وأضاف المصدر نحن نرحب بكل المنظمات الأهلية التي تنطبق عليها الشروط.

 

وندعوها للتقدم للجنة للحصول علي التصاريح اللازمة، فنحن لا نخفي شيئاً علي الاطلاق ونعمل بمنتهي الشفافية والحياد والتجرد وهدفنا معاونة الجميع تحقيقاً لمصلحة مصر والمصريين.

 

وكشف المصدر النقاب عن أن لجنة الانتخابات الرئاسية في سبيلها إلي المبادرة من جانبها بمخاطبة ودعوة المفوضيات الرسمية والمعتمدة التي تضطلع بإجراء الانتخابات في نحو 40 دولة حول العالم، للحضور والمشاركة في أعمال متابعة الانتخابات المصرية، امعاناً في تحقيق أقصي قدر من الشفافية، وحتي يتمكن العالم من الوقوف بنفسه علي نزاهة الانتخابات المقبلة وإجراءاتها.

 

وأوضح المصدر، أن تلك الجهات المدعوة تمثل المفوضيات الدائمة والمتخصصة في اجراء جميع الانتخابات في تلك الدول، وأن الدعوة تأتي أيضاً في إطار تبادلي، حيث تقوم تلك المفوضيات دائماً بدعوة مصر للمشاركة في متابعة الانتخابات لديها في إطار التحقق من سلامة ونزاهة الانتخابات فيها.

 
حاتم بجاتو






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تنفذ توصيات «الكوميسا»
اقتصادنا بخير
سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
قائد مسيرة البناء
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر

Facebook twitter rss