صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

حراس الأمن يقوضون الأمن

2 مايو 2012

المحافظات: ايهاب عمر

المحافظات: خالد سليمان

المحافظات: علا الحينى

المحافظات: محمد مبروك

المحافظات: مروة فاضل

المحافظات: مصطفى عرفة




واصل افراد وامناء الشرطة اضرابهم عن العمل ببعض المحافظات بينما علق البعض الآخر اضرابهم بعد قرار المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري بتعديل قانون الشرطة.

 

افراد الشرطة طالبوا بتفعيل قانون مجلس الشعب الخاص بالتدرج الوظيفي لهم وزيادة الاجور والغاء المحاكمات العسكرية.

 

في دمياط واصل العشرات من أمناء الشرطة والأفراد والمدنيين العاملين بأقسام ومراكز الشرطة إضرابهم عن العمل، وقاموا بإغلاق أبواب الأقسام والمراكز، رافضين استئناف العمل لحين الاستجابة لمطالبهم وتصديق مجلس الشعب علي قانون الشرطة الجديد.

 

كما واصل أمس أمناء ومندوبي الشرطة بأسيوط إضرابهم عن العمل.

 

 وقال أحد أعضاء ائتلاف أمناء الشرطة بأسيوط الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الأمناء رفضوا فض اعتصامهم إلا بعد عرض قانون هيئة الشرطة علي مجلس الشعب مشيرا إلي أنهم لا يثقون في الوزارة خاصة بعد الوعود التي وعدتهم بها من قبل.

 

كان أمناء الشرطة بأسيوط قد دخلوا في اعتصام مفتوح أمام مبني مديرية الأمن وقاموا بقطع الطريق أمام المديرية وإغلاق أبوابها بالجنازير والأقفال.

 

وفي بني سويف أنهي المئات من أمناء ومساعدي وأفراد الشرطة ببني سويف إضرابهم عن العمل والذي استمر ثلاثة ايام بعد موافقة المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري علي مطالبهم وقرروا منح وزارة الداخلية  مهلة أسبوعين.لتفعيل الموافقة مهددين بالعودة للإضراب بعد انتهاء هذه المهلة.

 

من جانبه أكد اللواء عطية مزروعة مدير امن بني سويف ان جميع المضربين  قد أنهوا  إضرابهم عن العمل  وعادت جميع الخدمات الامنية والمرورية لاعمالها، موضحًا ان مديرية الامن في انتظار توجيهات الوزارة لتنفيذ المطالب والتي تتركز علي زيادة رواتبهم ووضع كادر وظيفي للتدرج في الوظائف حتي المناصب القيادية مع توفير رعاية طبية متميزة لهم ولأسرهم .

 

 وفي الغربية علق أمناء وأفراد الشرطة بالغربية اعتصامهم وعادوا لممارسة عملهم من جديد بأقسام ومراكزالشرطة وجميع المؤسسات الشرطية.

 

وكان أمناء وأفراد الشرطة بالمحافظة قد دخلوا في اعتصام مفتوح وإضراب عن العمل أمس الأول تضامنا مع زملائهم في المحافظات مطالبين بتطبيق التدرج الوظيفي وفتح باب الترقيات وزيادة رواتبهم وتعديل اللائحة المنظمة للعمل بوزارة الداخلية.

 

وفي المنيا نجح اللواء ممدوح مقلد مدير الأمن في فض اعتصام أمناء وافراد الشرطة بعد اجتماعه مع عدد منهم بنادي الشرطة علي كورنيش النيل لاقناعهم بفض الاعتصام والعودة الي مزاولة اعمالهم، بعد أن تم رفع جميع مطالبهم الي وزير وقيام مساعد الوزير الداخلية لشئون الافراد بالاتصال به تليفونيا بعد قرار المشير طنطاوي.

 

وفي المنوفية تظاهر العشرات من أفراد وأمناء الشرطة بنجدة الشرطة في شبين الكوم وامتنعوا عن العمل وتلقي بلاغات المواطنين احتجاجا منهم علي تجاهل المسئولين لمطالبهم بزيادة المرتبات.

 

المتظاهرون أكدوا أن تصريحات الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب بعدم وصول مشروع هيكلة الشرطة إلي مجلس الشعب زاد من معاناتهم.

 

وأكد أفراد الشرطة أنهم لن يتنازلوا عن حقوقهم وسيستمرون في الاعتصام والإضراب حتي ينشر القانون في الجريدة الرسمية ويتم العمل به.

 

واتهموا وزارة الداخلية بالتعامل بعنصرية شديدة ضد أمناء وأفراد الشرطة، مطالبين بإعادة هيكلة الأجور والمرتبات والمساواة بين المصالح والإدارات والأمن العام في الامتيازات والمرتبات، مؤكدين أن هناك تفاوتا كبيرا بين مرتبات نفس الدرجة من إدارة إلي أخري.

 

بينما قام اللواء شريف البكباشي مدير أمن المنوفية بالذهاب إلي مقر النجدة للتفاوض مع أفراد الشرطة.  

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss