صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«موسي» : مراجعة الخصخصة وتطبيق الحد الأدني للأجور

2 مايو 2012

كتب : فريدة محمد




تعهد عمرو موسي المرشح لرئاسة الجمهورية، بتطبيق الحد الأدني للأجور في القطاعين العام والخاص في حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية.

 

وقال موسي في بيان أصدره لتهنئة عمال مصر بعيدهم، إنه سيطبق الحد الأدني للأجور لضمان حصول العامل المصري في أدني درجات السلم الوظيفي عليالدخل الذي يضمن له حياة كريمة، مع مراجعة الحد الأدني سنويا للحفاظ علي مستوي معيشة العامل، وضمان عدم انخفاضه عن المستوي اللائق.

 

وأكد موسي أنه سيقدم إعانة بطالة تعادل نصف الحد الأدني للأجور لمدة 6من إلي 9 شهور مع تدريب المستفيدين وتأهيلهم للتوظيف، ومساعدتهم للحصول علي وظيفة كريمة بالإضافة إلي توفير معاش ضمان اجتماعي يعادل نصف الحد الأدني للأجور للعمال الذين بلغوا سن التقاعد دون معاش ومن لا يملكون مصدر دخل.

 

كما تعهد «موسي» بتحقيق الأمن واستعادة الشعور بالطمأنينة بإنهاء حالة الفوضي الأمنية وإعادة الانضباط، في ظل معادلة جديدة من سيادة القانون وتفعيله، وصون كرامة المواطن واحترام حقوقه وحرياته، مع استمرار دعم الغذاء والطاقة والضرب بقوة القانون علي المحتكرين.

 

وقال إنه سيقوم بالقضاء علي الاختناقات الحالية في توفير أساسيات الحياة، مثل رغيف العيش وأنابيب البوتاجاز والبنزين والسولار، بما يؤمن حصولها للمواطن بيسروبسعر مناسب.

 

وتعهد أيضا بتقديم إصلاح شامل لقوانين العمل بما يحقق التطلعات المشروعة لعمال مصر، بما في ذلك تمثيل العمال في مجالس إدارات الشركات، وإنشاء نقابات عمالية حرة ومستقلة عن سيطرة الدولة وممثلة بالفعل لحقوق العمال ومصالحهم وقادرة علي تطبيق آليات التفاوض الجماعي بما يحفظ حقوق العمال.

 

 وأكد في بيانه علي ضرورة تخفيف أعباء الضرائب علي الشرائح الدنيا من الدخل برفع حد الإعفاء الضريبي من 5 آلاف إلي 8 آلاف جنيه للشريحة الأدني، بما يساهم في تحسين مستوي معيشتهم، بالإضافة إلي إصلاح شامل لمنظومة المعاشات والتأمينات.

 

وأشار إلي أنه سيعمل علي تحقيق المطالب المشروعة للعمال المتضررين من عمليات الخصخصة التي قام بها النظام السابق، وتابع «أتعهد بإجراء مراجعة موضوعية لها، وتأكيد أولوية حقوق العمال، بالإضافة إلي بدء الخطوات التنفيذية لإنشاء منطقة صناعية في كل محافظة من محافظات مصر، بما يوفر مئات الآلاف من فرص العمل.

 

وشدد علي بدء الخطوات التنفيذية لمشروع تطوير شامل لمنطقة قناة السويس وتحويلها إلي مركز صناعي عالمي، بما يوفر مئات الآلاف من فرص العمل.

 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
قبل الطبع
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
شكرى فى أديس أبابا لبحث الإصلاح المؤسسى والمالى للاتحاد
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss