صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

وقفة احتجاجية بالإسكندرية لزيارة باترسون.. ومطالبات بوقف دعم الإخوان

14 مارس 2013

الاسكندرية : نسرين عبد الرحيم




 

 

 

 

 

نظم عدد من النشطاء السياسيين وقفة احتجاجية على سلالم مكتبة الإسكندرية مساء أمس احتجاجاً»، وتنديدا بزيارة السفيرة الامريكية آن باترسون للاسكندرية والتدخل فى الشئون المصرية، ورفعوا لافتات تقول لا لزيارة السفيرة الامريكية لمصر، على الشعب الامريكى أن يكف عن تصدير الغاز المحرم دوليا والذى ينفجر فى صدور المصريين، على الحكومة الأمريكية أن تكف عن دعمها المطلق لجماعة الاخوان المسلمين، الإخوان المسلمون صنيعة امريكية . كما كتبوا باللغة الانجليزية عبارات مناهضة للتدخل الأمريكى فى شئون مصر، ودعم أمريكا للإخوان المسلمين.

وكانت السفيرة الامريكية بالقاهرة قد قامت بجولة فى الاسكندرية حيث زارت الغرفة التجارية وقالت آن باترسون إن الاستثمار فى مصر خلال الفترة الحالية أمر فى غاية الصعوبة وإنها مستمرة فى التنسيق مع رجال الأعمال الأمريكيين لبحث فرص الاستثمار فى مصر ولكن على المدى البعيد وأشارت إلى أنها على ثقة من تعافى الاقتصاد المصرى خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأكدت باترسون خلال تفقدها أعمال مركز التميز بغرفة الإسكندرية التجارية أن الولايات المتحدة راغبة بكل قوة فى زيادة التعاون الاقتصادى مع مصر خاصة على صعيد زيادة معدلات التجارة الإلكترونية بين البلدين خاصة أنها تمثل أهمية قصوى على مائدة المفاوضات الاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبل.. مؤكدة أن مركز التميز المقام بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية هدفه خلال المرحلة المقبلة زيادة التعاون الفنى من خلال برامج تدريبية هدفها صقل خبرات ومهارات أصحاب الأعمال فى مصر والعاملين لديهم.

كما كرمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون الإسهامات المتميزة للمرأة المصرية فى مجال العلوم فى احتفالية أقيمت أمس بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع القنصلية الأمريكية بالإسكندرية. انضمام أستاذة جامعة الإسكندرية الدكتورة بشرى سالم إلى قاعة النساء المشاهير فى العلوم بوزارة الخارجية الأمريكية لعام 2013 من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت باترسون إن مصر والولايات المتحدة يتمتعان بتاريخ طويل من التعاون العلمي، مؤكدة أن النساء يعملن معًا يوميًا بهدف الوصول إلى اكتشافات جديدة لتحسين مستوى حياة الإنسان.

وأكدت أن المرأة المصرية تقدم أعمالاً شديدة التميز فى مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة وشددت على أن هذه الجائزة تمثل اعترافًا بالإسهامات العلمية البارزة التى قدمتها الدكتورة بشرى سالم، وتسعى أيضًا إلى إلهام الأجيال الشابة من النساء للانخراط فى مجال العلوم والاستكشاف.   

وتعد الدكتورة بشرى سالم أحد أهم علماء البيئة فى مصر، وهى خبيرة فى التنمية المستدامة فى الأراضى القاحلة. وقد شاركت فى تأسيس قسم العلوم البيئية بجامعة الإسكندرية، حيث تدير مختبراً للاستشعار عن بعد.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss