صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عضو الهيئة العليا للوطن: الداعون لانتخابات رئاسية مبكرة مرضي نفسيون

14 مارس 2013

كتب : محمود محرم




 

أكد كامل محمد عبدالجواد عضو الهيئة العليا لحزب الوطن أن الداعين لانتخابات رئاسية مبكرة يعانون من ازمة نفسية  مدللا بجمع البعض توكيلات للجيش وآخر لتكوين مجلس رئاسى ودافع عبد الجواد عن اهالى بورسعيد مشيرا إلى انهم ظلموا كثيرا وانهم لا يريدون سوى معرفة من قتل ابناءهم.

 

 

 

 وأكد القيادى بالوطن أن الضبطية القضائية للمواطنين موجودة فى القانون رقم «37» وأن النائب العام لم يبتدع هذا القانون ورأى عبدالجواد ان هناك من يستغل حماس شباب الالتراس لإفساد البلاد مطالبا من يهاجمون التيارات الإسلامية بان يستحوا من الله.

 وإلى نص الحوار

■ ما موقفكم من دعوة الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة للخروج من الأزمة الحالية؟

ـ هذا الكلام نرفضه رفضا تاما لان الشعب المصرى  يريد الاستقرار وهذا الشعب اختار الرئيس مرسى فى اول انتخابات رئاسية نزيهة ومن ثم يجب على الجميع احترام إرادة الشعب واختياره.

■  وما تفسيركم لتصاعد مثل هذه الدعوات؟

ـ الأطراف الموجودة على الساحة السياسية تعيش أزمة نفسية فنجد البعض يحاول جمع توكيلات للجيش والبعض الآخر ينادى بجمع توكيلات لمجلس رئاسى وآخر لنفسه وكل هذا استخفاف بإرادة الشعب وينبغى على الجميع الالتزام بما اختاره الشعب.

■ كيف ترى الأحداث التى شهدتها البلاد بعد الحكم الخاص بمذبحة بورسعيد؟

ـ أرى أن الالتراس شبابًا ورجالاً من أبناء مصر ونقول لهم إنكم من شباب مصر فلا تكونوا سلاحا مجانيا يتلاعب به أعداء الشريعة وكارهو المشروع الإسلامى وهم معروفون جيدا وادعوهم الا يكونوا أبناء لمن يريدون تخريب مصر. 

■ معنى كلامك انهم مسيرون من قبل البعض لتدمير مصر؟

ـ الزج بشباب مصر كوقود فى معركة خاسرة يمارسه الجميع ونقول لهم اتقوا الله فى شباب مصر ولا تزجوا بهم فى معارك خاسرة.

■ وماذا عن أهل بورسعيد؟

ـ  أهل بورسعيد ظلموا كثيرا وينبغى رفع الظلم عنهم وعن المدينة الباسلة التى حمت مصر وأهلها لا يريدون الا ان يعرفوا من قتل أبناءهم وان يلقى الجزاء الرادع ولا نريد ان يتهموا ظلما بسبب ما قام به البلطجية.

■ هل  الضبطية القضائية للمواطنين ستكون سببا لظهور مليشيات إسلامية؟

ـ أقول لمن يروجون هذه الاشاعات استحوا من الله النائب العام لم يبتدع أمرا جديدا ولكنه فعل القانون رقم «37» فقط لحماية المواطنين 

■ ما تعليقكم على اتهام النور للرئاسة بأخونة الدولة؟

ـ اعتقد ان هذه القائمة التى يتحدث عنها النور غير موجودة وأضم صوتى للمتحدث السابق للرئاسة إذا كان معه شيئا فليقدمه وليظهره.

■ ماذا عن تحالفكم مع أبوإسماعيل؟

ـ نحن الحزب الوحيد فى مصر الذى دعا منذ تأسيسه إلى تكوين تحالف يجمع كل القوى الإسلامية وما زالت مشاورات التحالف مع أبوإسماعيل مستمرة وسنعلن عنها فى وقتها وفور الانتهاء منها.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss