صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

خلافات سلفية إخوانية حول قانون الانتخابات و«الحرية والعدالة» يعيد النظر في مرشحيه

13 مارس 2013



كتب ـ فريدة محمد وعمرعلم الدين

تشهد العلاقة بين جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين خلافا جديدا حول قانون الانتخابات الجديد ففي الوقت الذي يري فيه الإخوان ضرورة إصدار قانون جديد يصر التيار السلفي علي إدخال تعديلات في بعض مواده لاختصار الوقت اللازم لإصدار قانون جديد ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الدستورية والتشريعية اليوم الحوار المجتمعي حول القانون تمهيدا لصياغة تقرير وعرضه علي الجلسة العامة للمجلس.

في السياق ذاته قرر حزب الحرية والعدالة إعادة النظر في أسماء المرشحين الذين تم اختيارهم للانتخابات ذلك رغم استقرار الحزب علي قوائمه الانتخابية وأسماء المرشحين علي المقاعد الفردية وذلك استعدادا للتقسيم الجديد للدوائر الانتخابية.

وقال كارم رضوان عضو المكتب التنفيذي للحزب: «انتهينا بشكل نهائي من اعداد القوائم  الآن الحزب سيعيد النظر في جميع القوائم حالة اعادة ترتيب الدوائر أو وجود عضو في الحزب افضل من المرشحين الذين سيتم الدفع بهم».

وفي سياق متصل زعمت قيادات الحزب أنهم السبب في حل مشكلة البوتاجاز، وقال د.عبدالظاهر مفيد القيادي بالحزب: إن الحزب قام بحل المشكلة نهائيا ونعمل لتطبيق الآليات ذاتها في بقية العام.

 كما استعرض د.خالد حنفي  امين الحزب بالقاهرة خلال الاجتماع المشهد السياسي وضرورة أن يتحقق الأمن للمواطن وإنهاء المرحلة الانتقالية وبناء دولة المؤسسات.

وعرض المهندس حازم هيكل فكرة إصدار نشرة  شهرية تعني بأخبار نواب الحزب وجهود الأمانات الفنية والأنشطة التي ينفذها الحزب خاصة أن أمانة الإعلام لديها كفاءات وخبرات إعلامية متراكمة ونالت الفكرة الموافقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss