صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

إيرادات السينما تتراجع بسبب «الأولتراس» وخسارة فادحة لـ«فبراير الأسود»

13 مارس 2013



حالة من الركود الاقتصادى الشديد طالت سينمات مصر خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بعد حالة الاضطرابات السياسية التى يشهدها الشارع حاليا..وتكبد فيلم «فبراير الأسود» خسائر فادحة مع بداية عرضه يوم الاربعاء الماضى حيث طرح قبل الاشتباكات بيومين فقط.. وقد أكد منيب الشافعى رئيس غرفة صناعة السينما ان الفيلم ضرب فى مقتل لأن الاحداث لم تمهله فرصة لتحقيق اى ايرادات حتى الآن، مؤكدا دور العرض قد تأثرت بشكل كبير واصبحت شبه منعدمة، واضاف قائلا: « الجماهير ليست مقبلة على دور العرض بشكل عام وليس على فيلم فبراير الأسود بشكل محدد وذلك بسبب الاضطرابات التى يشهدها الشارع المصرى حاليا مما اثر بالسلب على الايرادات، فلك ان تتخيل انه لو سقطت امطار كثيفة تؤثر على ايراد اليوم ، فما بالنا بعدة مشاكل واشتباكات تجعل الوضع اكثر صعوبة ولا توجد رغبة لدى أى مواطن للذهاب لمشاهدة السينما بالتأكيد».

 
ومن جانبه اكد عبد الجليل حسن المسئول الاعلامى للشركة العربية للانتاج والتوزيع الموزعة لـ «فبراير الاسود» ان الفيلم حقق خسارة كبيرة و لم تتجاوز ايراداته 340 الفاً مع اول 5 أيام من عرضه، وأضاف قائلا: « لقد كان امامنا فرصة لطرح الفيلم من قبل مع موسم نصف العام الدراسى ولكن اضطراب الاحداث وقتها جعلنا نتراجع عن هذا القرار فى اللحظة الاخيرة، وقد انتظرنا كثيرا لحين استقرار الاوضاع ولكن شاءت الاقدار ان تتوتر الاحوال مرة اخرى بعد طرحنا له بأيام، ولا يوجد شيء بأيدينا والخسارة هنا تعم على كل المنتجين الذين طرحوا افلامهم فى هذا التوقيت.. ولا يمكننا العمل فى ظل هذه الظروف بدون المجازفة».
 
ويذكر أن فيلم فبراير الاسود كان مطلوبا للمشاركة بفاعليات مهرجان الاقصر للسينما الافريقية المقرر عقده بمنتصف الشهر الحالى، ولكن صناعه رفضوا لعدم تأجيل طرحه بالسينمات.
 

وعلى الرغم من عدم اصدار الغرفة لتقرير آخر الايرادات خلال الاسبوع الماضى إلا ان الفروق قد ظهرت بشكل كبير حيث سجل فيلم «الحفلة» لأحمد عز ما يقارب 573,710 الف مقابل ما يزيد على 6 ملايين منذ بداية عرضه بينما لم تزد ايراداته لأسبوع الاحداث والاشتباكات اكثر من 360 الفا.. كما سجل فيلم «على جثتي» لأحمد حلمى والذى حقق الاسبوع الماضى ما يزيد على 550 الفا بينما حقق هذا الاسبوع 320 الفا..

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss