صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

إخوان المحافظات لـ «الإرشاد»: الوضع خطير وشعبيتنا تنهار

11 مارس 2013

كتب : نسرين عبد الرحيم




أرسل عدد من مسئولي جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظات تقارير إلي مكتب الإرشاد تحذر من خطورة الأوضاع الحالية خاصة التدهور السريع في الأمن، وطالب بعض المسئولين بسن تشريعات للشرطة تسمح لها بالتعامل بحزم مع الخارجين علي القانون وأيضاً تعديل قوانين الشرطة بحيث يكون الالتزام اشبه بقوانين الجيش ويمنع الضباط من تنظيم مظاهرات أو وقفات أو إغلاق أقسام.

 

 

كما استعرض مسئولو المحافظات في عدد من التقارير تراجع شعبية الإخوان خلال المرحلة الأخيرة وانتقادات الناس المستمرة أداءهم في الحكم مبدين ترحيبهم بحكم القضاء بوقف الانتخابات مؤكدين أنه جاء لمصلحة الإخوان لمحاولة كسب تأييد الناس كما كان من قبل مطالبين باتخاذ الحكومة قرارات تهم رجل الشارع وأهمها الأمن.

وفي نفس السياق اختتم مساء أمس الأول حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية فاعليات مخيمه الأول بالمحافظة، الذي أقيم بالمدينة الشبابية بأبي قير يومي الجمعة والسبت، شهد المخيم حضور عدد من قيادات الحزب كان أبرزها د. سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة وحسين إبراهيم الأمين العام للحزب و د. وليد عبد الغفار المنسق العام لمشروع تنمية قناة السويس. ومن جانبه أكد د. طاهر نمير أن المخيم كان الهدف منه تحقيق التواصل مع كل القيادات الحزبية في هذه الفترة التي تسبق الانتخابات البرلمانية والرد علي كل التساؤلات التي تدور في الأذهان  وإيضاح رؤية الحزب في الأحداث الجارية. وأكد نمير خلال المؤتمر الصحفي الختامي ان الحزب متواجد في كل مكان ويتعايش مع مشاكل المواطنين اليومية .

ورداً علي تساؤل بعض التساؤلات حول كيفية مواصلة الحزب لا يحتاج إلي المقرات لأن مكانه الطبيعي بين الناس في الشارع وهناك تعقد أغلب الاجتماعات وأكد أن العمل متواصل في كل المقرات عدا مقر الأمانة العامة التي تم احراقه وشدد العمل الفعلي لا يحتاج إلي مكاتب.

وردًا علي المطالبة بإقالة وزير الداخلية الآن، أكد نمير ان مشكلة مصر حاليًا هي الأمن والاقتصاد وأن تغيير وزير الداخلية الآن رسالة سلبية بانعدام الأمن لدينا في الدولة، مؤكدًا أن أي تغيير في المواقع السيادية الآن يعكس انطباعًا بأن الأوضاع غير مستقرة. أما فيما يخص جهاز الشرطة الآن أوضح، أن مصر لا يوجد لديها بديل لجهاز الشرطة، قال نؤكد ونعلم جيدًا ان عصب الجهاز وطني ومخلص ويبذل قصاري جهده ويضحي بحياته ودمه في سبيل هذا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss