صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مشايخ الطرق الصوفية عقب زيارتهم لطهران: أمريكا تسعي لحرب سنية - شيعية

11 مارس 2013

كتب : صبحي مجاهد




أكد مشايخ 12 طريقة صوفية عقب عودتهم من زيارة إيران التي استغرقت سبعة أيام أن أهل السنة في إيران لا يواجهون اضطهادا وأنهم التقوا وفدا من أهل السنة وعرب الأحواز وأكدوا أن المشاكل المعروضة ليست عقدية وإنما عرقية، وطالبوا بفتح سفارة مصرية بإيران.

وقال الشيخ علاء أبوالعزائم شيخ الطريقة الزمية أن هدفنا من زيارة إيران هو أن تندمج الشعوب الإسلامية من بينها مصر وإيران وهو هدف سام، لاسيما أن إيران تسعي لهذا في إطار خطتها للوحدة الإسلامية. وطالب بأن يكون للأزهر طائرة خاصة وتأشيرة مفتوحة لشيخ الأزهر لكل الدول الإسلامية، ولابد أن يتنقل بين الدول الإسلامية دون أذن من رئاسة الجمهورية.

وأكد الشيخ قنديل عبدالهادي من الطريقة العزمية أن الأمل المتبقي لأمريكا لحدوث حرب شيعية - سنية وكان هدف زيارة مشايخ الطرق الصوفية هو مواجهة تلك المحاولات الأمريكية، وتفويت الفرصة عليهم.

وأضاف أن قضية سب الصحابة للشيعة حرموها رسميا في إيران، وأن هناك قنوات مشبوهة بأموال أمريكية تحمل مسميات شيعية تحاول تأصيل تلك القضية لاشعال حرب سنية - شيعية.

وأوضح أن إيران بها 80 ألف مسجد منها 12 ألف مسجد سني و68 ألف مسجد شيعي، مؤكدا أن هناك مدا وهابيا عظيم للتفريق بين السنة والشيعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss