صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

وزير الأوقاف: «النهضة» لن تسقط علينا من السماء

11 مارس 2013

كتب : اشرف ابو الريش




طالب الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف بضرورة الاهتمام بالإنسان كواجب ديني ووطني، وباعتبار الإنسان عنصرًا مهمًا في تنفيذ البرامج والسياسات التنموية والبحث عن الآليات المناسبة لتأهيله وتحسين قدراته علميًا وثقافيًا وأخلاقيًا، حتي يقوم بدوره الفاعل في تحقيق التقدم المنشود للوطن.

وأشار الوزير في تصريحات صحفية أمس إلي أن تنمية القدرات البشرية وإعادة بناء شخصية المسلم المعاصر القادر علي التواصل مع متغيرات العصر وتربيته علي القيم والفضائل الإسلامية أحد الأسس المهمة التي تنطلق منها رسالة الوزارة في الظروف الحالية التي تحتاج إلي مواطنين صالحين يدركون تعاليم دينهم ويترجمونها في سلوكياتهم كنقطة انطلاق صحيحة لبناء المجتمع علي أسس راسخة.

وأضاف أن العالم الذي نعيشه بما فيه من تحديات شرسة لم يعد فيه مكان للضعفاء أو الكسالي أو المتواكلين الغافلين عما يدور حولهم فإصلاح حالنا وتحقيق طموحاتنا في النهضة لن يسقط علينا من السماء لأن زمن المعجزات قد انتهي ولن تتحقق النقلة الحضارية المأمولة للمصريين إلا بالإرادة القوية والإيمان بقيمة الإنسان في التغيير للأفضل.

كما أشار، إلي إدراك الوزارة لتلك المتغيرات جيدًا وسعيها من خلال برامجها إلي تحصين المواطن بكل ما يحفز طاقته للعمل والإنتاج واستثمار قدراته في دفع عجلة الحياة امتثالاً لتعاليم دينه التي تأمره بأن يكون عنصرا فاعلا في بناء مجتمعه، مبينا ان الإسلام أدرك مبكرا قيمة الإنسان فرفع قدره وجعله خليفة لله في الأرض ليعمرها بالخير ماديا ومعنويا ويصنع حضارتها، وأزال من أمامه جميع العوائق التي تعوقه عن ممارسة وظائفه ومنحه الحرية الكاملة وصان كرامته وأزال الحواجز بينه وبين الله.

ولفت وزير الأوقاف إلي أن القوة المادية ليست هي المعيار الوحيد في بناء الأمم وتقدمها لأنها قوة زائفة إذا غاب عنها العقل، أما إذا صاحبها العقل فإنها تصبح قوة بناء وتعمير وتقيم موازين الحق والعدل بين الناس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
خطر على العالم
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss