صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

أهالى المتهمين: الأحكام مسيسة وسندافع عن أبنائنا بكل الطرق

10 مارس 2013

بورسعيد : محمد الغزاوى




 

 

 استقبل أهالى المتهمين فى بورسعيد أحكام القضاء الصادرة ضد أبنائهم بصدمة بالغة بعد تأكيد حكم الإعدام على 21 متهما وإخلاء سبيل قيادات الداخلية المتهمين فى القضية ولم يلتفتوا إلى أحكام البراءات التى صدرت للبعض منهم.

وكلف اللواء أحمد عبدالله المحافظ مساعديه، بسرعة إنهاء إجراءات جميع المفرج عنهم فى قضية «مذبحة الاستاد».

وشدد المحافظ على ضرورة خروج المفرج عنهم إلى منازلهم سريعا، لتخفيف حدة الاحتقان بالشارع البورسعيدى جراء الأحداث الحالية، ولإسعاد أهالى المفرج عنهم بلقاء أبنائهم بعد احتجاز أكثر من عام.

وأشعل مجموعة من المحتجين النيران فى إطارات السيارات «الموجودة على مرسى المعديات، احتجاجاً على الاحكام، وتمكنت قوات الشرطة العسكرية المتواجدة بمحيط المجرى الملاحى من اخماد الحريق والسيطرة على الموقف، وحجز المحتجين بعيدا عن مرسى المعديات، وإقناعهم بعدم اعتراض المجرى الملاحى.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى، بأنه لا تهاون مع كل من يعترض أمن القناة، وأنه متعاطف مع الجميع فى قضيتهم.

وأعلن «جرين إيجلز» بالنادى المصرى البورسعيدي، رفضه لأى أعمال تخريبية داخل المدينة، وإخلاء مسئوليته الكاملة عن أى أعمال شغب قد تحدث. وطالب قيادات الجرين، أهالى المحافظة المتجمهرين، فى أعقاب النطق بالحكم، بالممر السياحى ومرسى معديات القناة، بعدم السماح للمندسين بتخريب محافظتهم، وإحداث الفوضى بها.

وقرأ الجميع الفاتحة بصوت مرتفع بعد الاتفاق على حماية بورسعيد وعدم الاقتراب من أى منشآت حكومية أو مدارس أو مؤسسات بنكية بالمحافظة. وأكد على إدريس كابو «الجرين ايجلز» على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيس بوك ان الرابطة لم تنزل إلى الشارع أمس والذى كان مقررا النطق بالحكم فيه.

وأضاف إدريس ان عدم نزول الرابطة ليس خوفا قائلا مش عاوزين ناس تموت بسببنا ومش عاوزين يقولوا علينا بلطجية وبنضرب فى الجيش لسه الطريق طويل ولسه فى نقض وربنا ما يوصلنا لية لكن خلينا واقعيين أن الطريق طويل ومش دى نهاية المطاف لسه بدرى ولسه فى أمل فى بكرة.

وشدد إدريس على أن عدم النزول تفاديا للوقيعة مع الجيش مفيش تجمع للإيجلز بكره مشكلتنا مع الداخلية ومشناهم من البلد خلاص وبرده لسه بينا وبينهم دم.

قال الشيخ حافظ سلامة البورسعيدى منسق لجنة الدفاع الشعبى عن بورسعيد والقيادى السلفى لن نقبل بانفلات الشارع أمنيا تحت أى ظرف من الظروف وسندافع عن أمن شعب بورسعيد ضد أى اعتداء وخطر، وأضاف سلامة البورسعيدى ان لجنة الدفاع الشعبى عن بورسعيد على أتم الاستعداد للنزول للشارع فور استشعار أى خطر على شعبها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss