صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

لقاء سويدان : وقف العروض الناجحة بعد ثلاثين يوماً إهدار للمال العام

10 مارس 2013

اشراف : هند سلامة




 تشارك لقاء سويدان في بطولة العرض المسرحي المحروسة والمحروس علي خشبة مسرح ميامي ولم يقتصر عملها بالعرض علي التمثيل فقط بل أثقلت حرصت علي تقديمه رغم أنها لم تكن مرشحة للقيام به من البداية حيث قالت كان ترشيحي لبطولة العرض من البداية للتمثيل والغناء فقط لكن مخرج العمل ومصمم الاستعراضات عندما رأوني في احد الاستعراضات تحمسوا بشدة لإسناد استعراضات العرض لي والحمد لله اعددت نفسي جيدا للقيام بها خاصة انني كنت قد حرصت علي تغيير عادات حياتي الفترة الماضية سواء في الأكل أو الرياضة فأنا أمارس التنس يومياً.

 

■ لماذا تحرصين على المشاركة دائما بأعمال مسرحية رغم هروب الكثيرون من المسرح حاليا؟

- بصراحة أحب المسرح بشدة لأننى من الأساس معينة بالمسرح القومى وهو من أكثر الفنون التى استمتع بها لأننى أشعر عادة برد الفعل المباشر من الجمهور وأقدم ما أريد دون أن تكون هناك رقابة قوية.

■ كيف ترين إعتراضات الرقابة هذه المرة على بعض الألفاظ التى ذكرت بالعمل؟

- كانت اعتراضاتهم بالنسبة لى غريبة خاصة عندما اعترضوا على ذكر دولة «قطر» وأذكر أننى أيام النظام السابق كنت أقدم مسرحية «ملك الشحاتين» على مسرح  السلام وكنا نسخر من التوريث بشدة ولم يعترضوا على حرف بها وقدم العرض كما هو بلا حذف أو إضافة رغم حدته.

■ فى رأيك هل موقع مسرح ميامى بوسط البلد ظلم العرض؟

- للأسف لأنه أحيانا يكون المسرح ممتلئاً وأحيانا نجد العكس لأن الناس تخشى من النزول بهذه المنطقة خاصة بعد الأحداث التى شهدتها منطقة وسط البلد مؤخرا لكن عندما يمتلئ المسرح بالجمهور نجد حالة من الاندماج والتواصل غير عادية .

■ تعرض أكثر من عرض ناجح للإغلاق الفترة الماضية بحجة عدم وجود ميزاينة هل تخشين من نفس المصير لـ «المحروسة والمحروس» ؟

- أعتقد أنه ليس من الذكاء إغلاق أى عرض ناجح خاصة أنه من العروض الكبيرة ذات الإنتاج الضخم فكيف أنتج عمل بمبلغ كبير حتى يكون مصيره الإغلاق بعد ثلاثين يوما هذا إهدار للمال العام، وفى رأى العروض الناجحة لابد أن تستمر لأننى شاركت فى عروض ناجحة كثيرة وكانت تمتد لسنوات وليس لأيام مثل «أهلا يا بكوات» التى أعيدت أكثر من مرة على المسرح بسبب ناجحها وكذلك كانت «لن تسقط القدس».

■ لكن يقال أن كل عرض من حقه ثلاثين يوما فقط؟

ليس هناك عرف أو قانون يقول أن تغلق العروض بعد ثلاثين يوماً هذا غير قانونى ولا أعتقد أن هذا سيحدث معنا لأن الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة أعجبه العرض كثيرا وكان يعجل دائما بيوم الإفتتاح .

■ هل من المقرر أن يشارك العرض فى مهرجانات قادمة؟

- هناك أكثر من مهرجان نحاول التقدم إليه منها مهرجان الأردن والجزائر وأتوقع أن هذا العمل سيطلب فى أكثر من مهرجان بالوطن العربى لأنه عمل قوى وكبير .

■ وماذا لديك بعيدا عن المسرح؟

- أشارك فى بطولة مسلسل «القاصرات» مع الفنان صلاح السعدنى وداليا البحيرى وياسر جلال ونهال عنبر وإخراج مجدى أبو عميرة وهو يتناول قضية زواج الفتيات القاصرات بالصعيد إلى جانب ذلك سجلت من فترة قريبة أغنية سنجل بعنوان «كده كفاية» وأستعد لتقديم عمل غنائى جديد لمصر وآخر احتفالا بعيد الأم.

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss