صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«يديعوت أحرونوت».. القيادة المصرية تدعو حماس للتخلى عن الكفاح المسلح

8 مارس 2013

غزة : وكالات الأنباء




 

 

 

 

زعمت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن القيادة فى مصر أرسلت فى الآونة الأخيرة رسائل إلى حركة حماس تدعوها للتخلى عن الكفاح المسلح لتحظى بقبول المجتمع الدولي.

وقالت الصحيفة فى تقرير نشرته على موقعها أنه وبعد وصول محمد مرسى مرشح الإخوان الإسلاميين للسلطة أصبحت الجماعة تأمل بأن تتبع حماس سياسة جديدة من شأنها أن تسمح لها بحرية العمل على عدة مستويات.

 

وأكد عصام الحداد مساعد الرئيس المصرى للشئون الخارجية وأحد أبرز قادة الإخوان أن بلاده لن تتسامح مع تدفق الأسلحة المهربة من قطاع غزة وإليه، معتبرا أن ذلك يؤدى إلى «زعزعة الاستقرار فى سيناء»، مضيفا إننا لا نريد أن نرى هذه الأنفاق تستخدم كسبل غير مشروعة لتهريب الأشخاص أو الأسلحة التى يمكن أن تلحق ضررا فعليا بالأمن المصري.

وأكد سفراء دول الاتحاد الأوروبى المعتمدين فى مصر فى بيانهم المشترك أمس أن هذه مناسبة للاحتفال بالمرأة المصرية وبمساهمتها الحيوية فى ثورة هذا البلد وبدورها الأساسى فى هذا التحول الديمقراطى المتخم بالتحديات .

وأشار السفراء الأوروبيون إلى أن اليوم العالمى للمرأة يذكرنا بأن المساواة بين الجنسين فى دول كثيرة حول العالم مازالت حلما بعيد المنال وأن التمييز ضد المرأة مازال هو السائد، لذا فهناك حاجة للتضامن العالمى والعمل الآن أكثر من أى وقت مضى.

وأوضحوا أنه ومع وضع هذا فى الاعتبار، يعتقد سفراء الاتحاد الأوروبى فى مصر أن هذه فرصة طيبة لتضافر الجهود مع مصر للتأكيد على الاحترام الكامل لحقوق المرأة ودرء العنف ضدها أينما وجد .

وقالوا إنه ينبغى أن يتبع التبادل المثمر لوجهات النظر الذى تم أثناء زيارة مبعوث الاتحاد الأوروبى الخاص لحقوق الإنسان ستافروس لامبرينيدس الأخيرة،واجتماع لجنة الشراكة الأوروبية - المصرية الذى عقد فى 28 فبراير تبادلا للمزيد من وجهات النظر والمناقشات بخصوص أفضل الطرق لمعرفة كيف يمكن الوصول لأجور متساوية للأعمال المتساوية، والمساواة فى صنع القرار، وحماية كرامة وسلامة المرأة و الحفاظ عليهما، والعمل على إنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعى .

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss