صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

شفيق يلتقي مشايخ الصوفية والأشراف

1 مايو 2012

كتب : صبحي مجاهد




 

قام الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي  مساء أمس  بعقد لقاء مع مشايخ الطرق الصوفية والأشراف بمقر مشيخة الطرق بمنطقة الحسين حيث أعرب عن سعادته بثقة مشايخ الصوفية في استقباله والسماع له وقال لو تم اختيار الرجال الصالحين وكلفوا بالمهام المناسبة فلن يكون هناك أدني صعوبة في أن تحقق مصر كل ما تبغيه، ولكن هذا لم يحدث حتي اليوم.. مشيرًا إلي أن المجتمع المصري استشري فيه الفساد.

 

 وشدد شفيق علي أنه صوفي الأصل قائلا: «لقد ولدت في كنف الصوفية وكان والدي يتعمد السير علي الاقدام كل يوم جمعة من مصر الجديدة إلي حارة بالحسين لزيارة الطريقة التيجانية، ومن هنا تشبعت بالصوفية وكانت النبراس الذي أضاء لي طريقي».. وعن تهديد الأغلبية «البرلمان» ودعوتها لتقليص صلاحيات الرئيس القادم إن كان غير إسلامي أكد شفيق أن مواجهة ذلك في يد الهيئة التأسيسية التي ستضع الدستور حيث إن عليها إحداث  توازن بين مسئولية رئيس الدولة وبقية الجهات، ولابد وأن نحسن التصرف حتي لا يحدث ما لا يحمد عقباه.. وأكد أنه يؤيد أن تبدأ مصر بنظام رئاسي ليس رئاسياً برلمانياً أو برلمانياً حيث لا توجد أحزاب قوية حتي الآن علي الساحة المصرية تستطيع قيادة الدولة.

 

من جانبه أكد د.عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية  أن أهل التصوف لهم رؤية بأن مصر بحاجة إلي برامج طموحة وقابلة للتنفيذ وأعادة بناء.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم
جماهير الإسماعيلى لـ«رئيس النادى»: ارحل
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
إحباط تهريب أدوية بشرية بمطار الغردقة
بعثة الأهلى تعود للقاهرة مساء اليوم
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية

Facebook twitter rss