صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

حزب صوفى: التغيير والعودة لدستور 71 أو العصيان الكامل

7 مارس 2013

كتب : صبحي مجاهد ومحمود محرم - تصوير : مايسة عزت




طرح  حزب نهضة مصر  الصوفى مبادرة جديدة تتضمن تأجيل الانتخابات البرلمانية  لحين وضع قانون انتخابى عادل يحقق تمثيلا ايجابيا لجميع القوى السياسية، وقال د. أحمد أبو النظر رئيس الحزب خلال مؤتمر الحزب امس بقاعة مؤتمرات الأزهر تحت عنوان مستقبل مصر والمصريين: "لقد اجتمعنا كمصريين لوضع حد لهذا التخبط وقبل  يوم 9 مارس، ولابد من تأجيل الانتخابات ووضع تصور لقانون جديد للانتخابات بما يضمن تمثيل كل قوى الدولة.

وأضاف أن ما يحدث فى مصر هو احتكار السلطة والرأى والفكر لمصلحة الجماعة، ومن الذى يسمح بالمطالب الساذجة لالتقاط الأنفاس لتنقض الجماعة على شعب مصر.

وشدد على أن الشعب المصرى فى أقصى حالات الغليان بما يدفعه للعصيان المدنى الكامل، مطالبا بقرار وليس لحوار للخروج من المنعطف الخطير الذى تعيشه مصر.

وحول مبادرة الحزب قال  أبو النضر : لقد  وضعنا  ورقة تتضمن مقترحات لحل أزمة مصر الحالية والاتفاق عليها تتضمن تأجيل الانتخابات البرلمانية المطعون فى شرعيتها بعد الوصول للاستقرار الأمنى، والعودة لدستور 71 لحين وضع دستور يحقق الحد الأدنى للحرية والعدالة، وتشكيل لجنة تأسيسية متوافقة، و مجلس رئاسى مهمته إعادة الأمن والأمان وتحقيق الإصلاح السياسى.

كما طالبت المبادرة بتشكيل حكومة ائتلافية جديدة تضم كفاءات تستطيع إعادة هيكلة الشرطة بما يضمن ولاءه للشعب، ووضع تصور قانون للانتخابات بما يضمن تمثيل كل قوى الدولة، والتوقف عن أخونة الدولة والاخذ بمبدأ الشفافية، ووضع استراتيجية لمصر 2050،ووضع اهداف رئيسية للدولة اهمها تطوير التعليم، ومظلة شاملة للتأمين الصحى والعودة للصناعة المصرية المتفوقة، وتحقيق انتاج جيد يحل محل المنتجات المستوردة.

من جانبه  لفت د.مصطفى السيد  وزير الاقتصاد السابق إلى أن التدهور فى الاستقرار السياسى يرافقه عدم تحقيق الأمن فى البلد، اشار انه على الرغم من تدهور الاوضاع الاقتصادية لا نجد مشروعا لمواجهة هذا التدهور كان حزب النور وجبهة الانقاذ قد قاطعا المؤتمر رغم توجيه الدعوة ليونس مخيون رئيس حزب النور وعمرو موسى واحمد البرعى من الجبهة.

 

 

.. وجبهة الشباب الليبرالى تطالب بحكومة شعبية

 

دعت «جبهة الشباب الليبرالي» القوى السياسية المقاطعة للانتخابات العمل على تشكيل برلمان شعبى يعبر عن مطالب الشعب الحقيقية ويكشف عن عدم تمثيل البرلمان المقبل للشعب .

وذكرت الجبهة فى بيان لها أمس أن البرلمان الشعبى الذى تدعو إليه يأتى ضمن إطار خطتها لتفعيل مقاطعة الانتخابات البرلمانية، داعية كل القوى السياسية إلى السير على نفس النهج، على أن يقوم البرلمان الشعبى باختيار حكومة شعبية منه تعمل على طرح سياسات عامة بديلة والحفاظ على مسار ثورة 25 يناير.

وأعربت الجبهة عن فتحها قنوات اتصال مع كل القوى السياسية للنقاش حول تشكيل البرلمان والحكومة الشعبيين.

وتأسست جبهة الشباب الليبرالى فى السادس عشر من يناير الماضي، ووصفت نفسها بأنها أول منظمة سياسية مستقلة تهدف إلى دعم الفكر الليبرالى فى مصر من خلال الشباب وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الفكر الليبرالي، التى تروج لها التيارات اليمينية.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss