صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تجدد الاشتباكات أمام وزارة الدفاع بين أنصار أبو إسماعيل والبلطجية

1 مايو 2012

كتب : ابراهيم الصعيدي

كتب : انجي نجيب

كتب : محمد زكريا

كتب : ناهد سعد




تجددت الاشتباكات صباح أمس أمام محيط وزارة الدفاع وميدان العباسية بين أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل وبين عدد من البلطجية الأمر الذي اسفر عن إصابة 20 شخصًا بإصابات متفرقة وتم نقلهم إلي المستشفيات لتلقي العلاج.
بداية الاشتباكات عندما قام عدد من البلطجية بقطع الطريق أمام مسجد النور بالعباسية ومنع مسيرة أنصار أبو إسماعيل للوصول إلي مقر وزارة الدفاع.
وقام المعتصمون بتشكيل لجان لتأمين مداخل الاعتصام والسماح للسيارات المتجهة إلي جامعة عين شمس بالمرور وذلك بعد ان اندلعت المشاجرات بين عدد من أهالي العباسية والمتظاهرين استخدم فيها الأهالي الحجارة وطلقات الخرطوش والشماريخ والألعاب النارية وتم منع المارة من الدخول إلي منطقة الاعتصام وقال شهود عيان للواقعة ان وقوع عدد من المصابين كان نتيجة لاطلاق عدد من طلقات الخرطوش ومازال الطريق مغلقاً حتي الآن بالعباسية وسط ارتباك مروري بشوارع صلاح سالم والاتوستراد.
فيما حاول مجهولون يحملون قضباناً حديدية وشومًا اقتحام الحواجز الحديدية والتعدي علي المعتصمين أمام وزارة الدفاع بالعباسية وقذفوهم بالحجارة بشارع الخليفة المأمون.
وقام عدد منهم بالتعدي علي أحد شباب اللجان الشعبية بضربه بقطعة حديد علي ظهره أثناء محاولاته منعهم من اقتحام الحواجز الحديدية.
وقام عدد من المعتصمين بالقاء الحجارة علي البلطجية وتجميع أنفسهم عند مداخل سيدات العباسية وقاموا بمطاردتهم وأجبروهم علي الفرار من الميدان.
وفي ذات السياق أصدر حزب النور بيانًا بشأن الأحداث التي وقعت بالعباسية حيث طالب الحزب جميع الأطرافل بضبط النفس حفاظاً علي مصلحة البلاد واستكمالاً لبناء المؤسسات ومراعاة لحقن الدماء والأموال العامة والخاصة وقد أكد الحزب علي ضرورة تولي السلطات المسئولة التحقيق في الوقائع ومحاسبة من يثبت إدانته وقد ناشد الحزب المتظاهرين والمعتصمين عدم تعطيل المصالح والطرق وضرورة استعمال الأساليب اللائقة والشرعية في التعبير عن مطالبهم وفي نفس السياق وجه د. عماد عبد الغفور رئيس حزب النور كلمة للمعتصمين أمام وزارة الدفاع قائلاً أقدر لكم عاطفتكم وحماسكم وحرصكم علي العدل وأثمن إرادتكم النبيلة لنصرة الدين والعمل بشريعة الإسلام.
تظاهر المئات من الجماعة السلفية بأسيوط للمطالبة بالتحقيق فی أحداث وزارة الدفاع وجابت المظاهرة الميادين العامة بالمدينة مرددين هتافات تطالب بالقصاص من الشرطة العسكرية ومحاكمة قياداتها علي خلفيه الأحداث التي وقعت في محيط وزارة الدفاع بالقاهرة وردد المتظاهرون هتافات (يسقط يسقط حكم العسكر) ووجه بعض المتظاهرين إهانات في هتافاتهم لأعضاء المجلس العسكري.
وخرجت المظاهرة من مسجد عمر مكرم وجابت شوارع يسري راغب والجيش والجمهورية والنميس والهلالي وميدان المجذوب.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss