صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

خلافات «النور» و«الوطن» تهدد التكتل السلفي وحماد: لن نتحالف مع «الحرية والعدالة»

6 مارس 2013



كتب ـ محمود محرم ومحمد فؤاد ونسرين عبد الرحيم

أعلن حزب النور انتهاء عمل المجمعات الانتخابية والدخول في معسكر مغلق لمدة يومين ابتداء من أمس لحسم الاختيار النهائي للمرشحين الذين سيخوضون الانتخابات علي قوائم الحزب في الانتخابات البرلمانية.

وقال سامح السنباطي عضو المجمع الانتخابي المركزي لحزب النور إن المجمعات الانتخابية بجميع المحافظات تعمل منذ أكثر من شهر لتلقي طلبات الراغبين في الترشح علي قوائم الحزب في الانتخابات المقبلة.

وأشار إلي أنه لضمان اختيار أفضل الاشخاص الذين يمثلون الحزب في الانتخابات تم عرض المتقدمين علي أربعة مجمعات انتخابية الاول بالمركز أو مدينة والثاني بالمحافظة والثالث المجمع المركزي وفي النهاية يتم عرضهم علي الهيئة العليا.

من ناحية أخري كشف مصدر بحزب الوطن أن هناك مساعي حثيثة من «النور» لاثناء بعض المستقيلين منهم عن الترشح علي قوائم «الوطن» والعودة مرة أخري الي حزب النور خاصة في الدوائر التي لايوجد فيها مرشحون علي نفس كفاءة المنسحبين.

وقال دكتور يسري حماد نائب رئيس حزب الوطن السلفي بان دعوة البعض للعزوف عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة مثل المعارضة وجبهة الانقاذ هي نوع من أنواع الانتحار السياسي قائلًا» ولكن علي حد علمي انهم سوف يشاركون بل ويستعدون للمشاركة فقد سبق وأعلنو انهم لن يشاركون في الاستفتاء وشاركوا واعلنوا انهم لن يشاركون في الحوار الوطني وشاركوا هم يبحثون عن تسليط الأضواء فهم الآن يستعدون للنزول للانتخابات في نفس الوقت الذي اعلنوا فيه عدم المشاركة.

وأضاف  أن أتفاقيه السياحة الاخير المتبادله مع ايران أمر في غاية الخطورة مشيرًا» إلي أن السائح الايراني ياتي لمصر لزيارت العتبات المقدسة وزيارة الاضرحة وبعض القبور التي تنسب لأهل البيت وكل سائح مكلف بنشر المذهب الشيعي.

 وعن الدعوة لعودة الجيش للحكم اكد ان ذلك نوع من انواع الفشل السياسي والفشل الفكري فبعد ما حكم العسكريون مصر لمدة 60 عامًا وأثبتوا فشلهم وتدهورت البلاد البعض مازال يريد عودتهم للحكم .

وعن تحالفات الحزب اكد ان حزب الوطن لن يتحالف الا مع الأحزاب ذات المرجعية السلفية لافتًا إلي انه لاصحة لما قاله الحزب الاسلامي باننا سنتحالف معهم مشيرا ان الاحزاب التي سنخوض معها الانتخابات هي حزب البناء والتنميةوالاصالة والرايةوالاصلاح وعدد كبير من الاحزاب السلفية موضحا» اننا لن نتحالف مع الحرية والعدالة لان هناك اختلاف فنحن لنا منهجنا المختلف عن منهج حزب الحرية والعدالة.

وعن راي حزب الوطن في ظهور حزب الاسلامي الجديد الذي يعد الزراع السياسية لحركة الجهاد اكد اننا اصبحنا نعيش في عصر حريات ومن حق أي فصيل ان يعرض فكره بطريقة منضبطة في حدود القانون والشعب المصري سيكون الفيصل لابد من فتح المجال امام الجميع مادام تحت مظلت القانون والدستور يعرض افكاره والشعب المصري يعطي القبول والرفض.

واضاف: انه لاصحة لما قاله رئيس حزب الاسلامي باننا سنتحالف معهم في الانتخابات.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
معًا ضد الفساد
4 مراحل لاختيار المتقدمين لمسابقة التعليم
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
موعدنا 13 مارس

Facebook twitter rss