صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

العربى: بدء توزيع البنزين بالكوبونات للسيارات الحكومية الشهر المقبل

6 مارس 2013

كتب : نشأت حمدي والمحافظات - محمد جبر ومصطفي عرفة و مروة فاضل




أكد أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى أن الحكومة ستبدأ فى تطبيق تجريبى للكروت الذكية لتوزيع البنزين بدءا من أول مايو المقبل على السيارات الحكومية، تمهيدا لتعميمها على سيارات المواطنين اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وقال العربى - فى تصريحات للصحفيين المرافقين لرئيس الوزراء خلال زيارته للعراق: إنه سيتم تحديد 1800 لتر بنزين مدعم سنويا للسيارة فئة 1600 سى سى فيما أقل، وسيتم محاسبة المواطن بالأسعار الحرة إذا تخطى الاستهلاك المحدد، كما سيتم محاسبة السيارات الحديثة التى تزيد على 1600 سى سى بالأسعار الحرة.

 

 

وأوضح أنه لن يطبق نظام دعم سيارة واحدة لكل أسرة ولكن سيتم تطبيق الدعم للملكية الفردية للمواطن، مشيرا إلى أنه سيتم منح المواطن كروتا ذكية للبنزين مع ترخيص السيارة وأنه سيتم تجهيز محطات البنزين بماكينات خاصة لخصم ما يحصل عليه المواطن من رصيده بالكرت ويحاسب بالسعر المدعم.. وأكد العربى أن نظام ترشيد دعم الطاقة سيطبق ولكن كل ما حدث هو تأجيله، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل حاليا على وضع نظام للانتهاء من تراخيص (التوك توك).. تواصل أزمة نقص السولار والبنزين بجميع محافظات الجمهورية اشتعالها بعد فشل الحكومة فى السيطرة عليها بالرغم من تعهدات باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية والتى اكد فيها القضاء على الأزمة خلال أسبوع ففى محافظة المنوفية أغلقت المداخل الرئيسية للمحافظة لاصطفاف السيارات على جوانب الطرق انتظارا للحصول على البنزين.. كما تجمهر بعض السائقين أمام إدارة المرور بشبين الكوم وقطعوا الطريق على مزلقان العبور بشبين الكوم وحطموا زجاج بعض السيارات التى رفضت الانضمام للإضراب للمطالبة بزيادة الأجرة. وأغلق بعض سائقى سيارات الأجرة الشوارع الرئيسية بسيارتهم لمنع المرور فيما اختفى بعض رجال المرور من تنظيم الحركة بعد فشلهم فى السيطرة على الشلل المرورى بالمدينة.

وقطع الآلاف من أهالى مدن وقرى بنى سويف الطرق الرئيسية والفرعية احتجاجا على اختفاء السولار والبنزين بجميع انواعه (80 - 90 - 92) من معظم محطات التمويل مما أصاب المحافظة بحالة من الشلل وشهدت المواقف ومحطة السكك الحديدية تكدسا رهيبا نتيجة لتوقف حركة السفر وتعطل مصالح المواطنين.

فيما قام أهالى مركز سمسطا والجبل الغربى بإغلاق طريق «الهاويس» المطل على بحر يوسف الذى يربط بين مدينة سمسطا وقرى الجبل الغربى، وكذلك طريق الشيخ عابد ومازورة المشرف المؤدى إلى الصحراوى الغربى وطريق الفيوم بنى سويف احتجاجًا على أزمة السولار والبنزين فى غياب تام للأجهزة الأمنية والمحلية بالمركز.

وتسببت طوابير السيارات والجرارات الزراعية أمام محطات الوقود بالغربية فى قطع حركة الطريق الزراعى السريع مصر - إسكندرية بين مدينتى طنطا وكفر الزيات والطرق الأخرى واستمرار المناوشات والمشاجرات بين الجمهور على أولوية الدور.

 

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss