صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الغريانى: أمامنا ثلاثة خيارات الديكتاتورية..الفوضى..احترام الصندوق

5 مارس 2013



قال حسام الغريانى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان: إن مصر الآن أمام ثلاثة خيارات حتى تصل إلى تغيير الأوضاع الحالية وأن على الشعب أن يختار الطريقة التى يريدها، مشيرًا إلى أن هذه الخيارات أولها: أن يؤول الأمر فى مصر إلى حكم ديكتاتورى أكثر قسوة مما كانت مصر عليه قبل ثورة 25 يناير، والثانى: الفوضى العارمة التى تحرق الأخضر واليابس، أما الخيار الثالث برأيه فهو اللجوء إلى الصناديق الشفافة ونولى الأمر لمن أراده الشعب كرئيس منتخب احتراما للارادة الشعبية وحرية الرأى والتعبير.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الغريانى أمس لفعاليات مؤتمر «التشريعات المصرية فى ضوء المعايير الدولية لحقوق الانسان» والذى يعقد تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل.

 

وقال: «إن المؤتمر يهدف إلى الاستماع إلى التوجيهات التى نتجت عنها الدراسة التى أعدتها وحدة البحث والتشريع بالمجلس القومى حول تطوير التشريعات فى خمسة حقوق أساسية هى حرية الرأى والتعبير والحق فى التظاهر والاجتماع السلمى والقوانين الخاصة بالعملية الانتخابية وإشكالية العشوائيات وتشريعات السكن والبطالة كأحد الاشكاليات التى تعوق الحق فى العمل».

 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى أن الجميع يسعى إلى تحقيق النزاهة المطلقة فى العملية الانتخابية وعملية الاقتراع لضمان تمثيل الارادة الحقيقية للمواطنين من خلال الصندوق باختيار ممثلى الشعب.

 

وأعلن عبدالله الأشعل الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان خلال المؤتمر الذى يعقد على يومين، أن المجلس قدم للحكومة مشروعًا لتعديل قانون المجلس، ليتواكب مع مصر بعد ثورة 25 يناير .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss