صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التموين: تسجيل المواليد من 2005 على بطاقات التموين

5 مارس 2013

كتب : نشات حمدى و حنان عليوة




أعلن الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية أن الرئيس محمد مرسى وافق على فتح باب تسجيل المواليد من 2005 على البطاقات التموينية، ويجرى حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك.

 

وقال عودة - فى تصريح له أمس- إنه يجرى حاليا إعادة النظر فى القرارات السابقة الخاصة بحصول العاملين فى الأعمال الحرة على بطاقات الدعم والتى كانت تشترط الحصول على مرتب أقل من 800 جنيه والعاملين فى القطاع العام 1200 جنيه وأصحاب المعاش بأقل من 1500 جنيه وذلك بهدف زيادة الحد الأدنى للاستفادة.

 

وأضاف: إن هناك نحو 70 مليون مواطن فى مصر بما يمثل 80% من الشعب يستفيدون الآن من منظومة بطاقات الدعم التموينية، ويجرى حاليا استكمال قواعد البيانات لاستبعاد الفئات غير المستحقة للدعم.

 

وحول شكاوى بعض البقالين التموينيين بتأخر صرف المقررات التموينية وحدوث عجز فى بعض الأشهر.. قال عودة: «إنه سيتم التعامل بمنظومة جديدة معهم فى المرحلة المقبلة يتم من خلالها تفادى حدوث أى أزمات أو مشكلات. فيما أكد الدكتور باسم عودة وزير التموين أن مخزون مصر من القمح آمن حتى نهاية شهر يوليو المقبل لافتاً إلى أن شهر إبريل المقبل سيشهد بداية عمليات توريد القمح المحلى من المزارعين .

 

وأشار الوزير خلال زيارته التفقدية لمحافظة القليوبية إلى أن هناك تنسيقاً مع وزارة الزراعة لتحويل موسم القمح المقبل إلى عيد حقيقى للفلاح المصرى مؤكدا ًأن المستهدف توريده للوزارة هذا العام يصل إلى  4ملايين و500 ألف طن قمح محلى بما سيوفر رصيداً كافياً للمخزون الاستراتيجى ويحقق رقماً قياسياً لم تحققه الوزارة من قبل.

 

واعترف عودة  بوجود مشكلات فى شؤن تخزين القمح مشدداً على البدء من الآن فى تشكيل اللجان للمرور على الشون لبيان صلاحيتها وتجهيزها لاستقبال القمح.

 

وفى غضون ذلك تفقد الدكتور باسم عودة وزير التموين يرافقه الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية والمهندس فكرى قورة وكيل وزارة التموين بالمحافظة عدداً من المخابز ببنها وكفر شكر.  وأكد الدكتور باسم أن الوزارة على استعداد كامل لتطبيق القانون بشدة وحزم على المخالفين من اصحاب المخابز خاصة الذين يهددون بإلاضراب عن انتاج الخبز لأنهم بذلك يحاربون المواطن فى لقمة عيشه ويتخلون عن دورهم الوطنى فى خدمة المواطن .

 

من جانبه قام الوزير خلال الجولة بتوزيع  كروته الشخصية على المواطنين وطالبهم بالاتصال به لمواجهة أى أزمة تقابلهم وعلى الرغم من ذلك فإن الوزير لا يرد على تليفونه إلا نادراً.

 

وطالب أمين شرطة وزير التموين بتوفير الخبز لأمناء الشرطة المغتربين قائلاً: عايزين نحقق الديمقراطية يا معالى الوزير، مؤكداً للوزير أهمية توفير خبز لأفراد الشرطة ما دامت الحكومة تريد تحقيق العدالة والديمقراطية. ومن جانبه طالبه الوزير بضرورة توجهه إلى مديرية التموين بالمحافظة، ليقوم بتخصيص كوبونات تمكنه من الحصول على الخبز،

 

ومن جانبها قامت وزارة التموين بتوزيع بيان صحفى للترويج لمنظومة تحرير الدقيق وأكدت فيه احتشاد عدد من أصحاب المخابز والمواطنين بالأمس أمام مكتب وزير التموين د،باسم عودة لتأييد منظومة الخبز الجديدة رافعين لافتات كتب عليها عبارات مؤيدة للدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية ولتطبيق منظومة الخبز الجديدة ومناهضة لمنظومة الخبز الحالية التى يشوبها العديد من السلبيات مثل وصول الدعم لغير مستحقيه، وسرقة الدقيق وتهريبه وإثر ذلك قام د، باسم عودة وزير التموين بالخروج إليهم، واستمع إلى مقترحاتهم.

 

وأفاد عدد من أصحاب المخابز بأن أزمة رغيف الخبز ستنتهى فى حال تعميم المنظومة الجديدة لأن أصحاب المخابز سوف يتقاضون حقوقهم المالية ويحققون مكاسب مالية مرضية بخلاف المنظومة السابقة.

 

وقال الوزير إن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية إلى تطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق، موضحا أن 122 مخبزا فى منطقة بنها قامت بتطبيق المنظومة وسيتم تعميمها بباقى المحافظة خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.

 

وأشار إلى أن المنظومة السابقة كانت فاشلة وفاسدة وحرمت المواطن من الحصول على أبسط حقوقه وهو رغيف عالى الجودة.

 

وأضاف أن الوزارة تركز حاليا على رفع جودة رغيف الخبز ومنع تسريبه إلى السوق السوداء، لافتا إلى أنه سيتم حل جميع شكاوى المواطنين فى المرحلة المقبلة.

 

كما تفقد عودة العديد من المخابز بمحافظة الدقهلية ورافقه خلالها اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية وأكد عودة أن 1086 مخبزا للمحافظة وقعت على منظومة تحرير الخبز الجديدة، مشيرا إلى أنه تم تطبيق المنظومة فى 5 مراكز وسيتم التطبيق فى 7 مراكز أخرى فى المنزلة والجمالية وأجا وطلخا ومنية النصر ونبرو وديكرنس خلال الأسبوع المقبل، من جانبه أكد أصحاب المخابز انضمامهم للمنظومة الجديدة مشيرين إلى اهتمامهم بتقديم رغيف خبز جيد للمواطنين.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss