صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير المالية: 6.7 مليار دولار لتوفير الوقود خلال 8 أشهر

5 مارس 2013

كتب : علا الحينى ومحمد جبر و مروة فاضل




 

أعلن الدكتور المرسى السيد حجازى وزير المالية ارتفاع قيمة الدعم الذى تم إتاحته للهيئة العامة للبترول منذ بداية العام المالى الحالى 2012 /2013 وحتى أمس الأول إلى 6 مليارات و700 مليون دولار.

وقال المرسى حجازى، فى تصريح له أمس: إن هذه المبالغ المالية استهدفت بجانب توفير جميع احتياجات البلاد من المنتجات البترولية الحد من اختناقات شبكة التوزيع.

وأضاف حجازى: أنه تم توفير كل احتياجات المجتمع من السلع التموينية، حيث تم تدبير نحو 20 مليار جنيه خلال الفترة من أول يوليو الماضي، وحتى نهاية فبراير الماضى.

وأشار إلى أن الحكومة تدرس زيادة مدة تغطية الاحتياطى الاستراتيجى لمصر من المنتجات البترولية والسلع الأساسية لفترات أطول بما يسهم فى تحقيق وفورات من شراء تلك المنتجات والسلع فى مواسم تراجع أسعارها، لافتًا إلى أن وحدة طرح الصكوك بوزارة المالية تعكف على دراسة عدد من المشروعات المستهدف إقامتها من خلال طرح صكوك، على رأسها إنشاء صوامع لتخزين الغلال ومستودعات للمنتجات البترولية.

من جهة أخرى، قال مدير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة: إن الدولة تقوم شهريًا بشراء سولار بقيمة نصف مليار دولار، مشيرًا إلى أن الحكومة تحتاج إلى دعم المجتمع المدنى فى مواجهة الخارجين عن القانون والذين يقومون بتهريب السولار.

وفى السياق ذاته، شنت مباحث تموين البحيرة برئاسة العميد مصطفى قاسم بالتنسيق مع مديرية تموين برئاسة ابراهيم العسقلانى وكيل الوزارة حملة تفتيشية مكبرة على محطات الوقود لضبط المتلاعبين بأسعار المواد البترولية للاتجار بها فى السوق السوداء أسفرت عن ضبط 5 محطات لتمويل السيارات قام أصحابها بتجميع والتصرف فى 133 لتر سولار لبيعها فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتمكنت مباحث الباجور من ضبط سيارة نقل محملة بكميات كبيرة من السولار قبل تهريبها وبيعها فى السوق السوداء، تم التحفظ على المضبوطات وباشرت النيابة التحقيق.

ومازالت محافظة الغربية تشهد استمرار الأزمة الحادة فى نقص السولار والبنزين 80 المدعم وازدحامًا شديدًا وتكدسا لأعداد كبيرة من السيارات والشاحنات أمام محطات الوقود وشلل الطرق العامة والفرعية نتيجة انتشار الطوابير الطويلة أمام المحطات.

وتمكنت مباحث التموين بالمنيا، من ضبط سائق بحوزته 20 ألف لتر سولار مخلوطة بالمياه محملة بسيارة مقطورة، تم تحريز الكمية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القادم أفضل
برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
مذكرة تفاهم بين «مدينة زويل» و«Intelli Coders, LLC» لتطبيق منصة Blockcred.io
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019

Facebook twitter rss