صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

قرية «الصديق» يستقبلون وزيرى الرى والتنمية المحلية بـ«الجريد»

4 مارس 2013

الفيوم: حسين فتحي




بأعواد القمح الجافة استقبل أهالى قرى الشواشنة وقوتة التابعتين لمركز يوسف الصديق بالفيوم، وزيرا الرى والتنمية المحلية أثناء افتتاحهما مشروع المصرف القاطع الذى تكلف 100 مليون جنيه ويغذى نحو 18 ألف فدان، قام فلاحو المركز برفع أعواد القمح الجافة أمام وزيرى الرى والتنمية المحلية، وأكد الفلاحون للوزيرين أن المصرف لن يخدم أراضيهم التى بار منها نحو 10 آلاف فدان بمناطق قوتة والنزلة والشواشنة، حاول محافظ الفيوم المهندس أحمد على أحمد تهدئة المزارعين بأن المشكلة سيتم القضاء عليها بعد افتتاح باقى مشروعات الرى والتى ستتكلف 120 مليون جنيه أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأثناء محاولة الدكتور حسن يوسف عضو مجلس الشورى عن جماعة الإخوان المسلمين قاطعه المزارعون وطالبوه بالسكوت وعدم التحدث نيابة عنهم، وطالبوه بالانسحاب قائلين له «أنت لا تمثلنا»، فرد عليهم «هذا الكلام لا يشغلنى فأنا نجحت فى الانتخابات من أول مرة»، وطالب الوزراء والحضور بالتوجه إلى الخارج لقص الشريط وافتتاح المشروع، وكادت أن تحدث بعض الاحتكاكات من قبل المزارعين تجاه النائب ولكن سيطر الأمن على الموقف.

وقام بعض الشباب الاحتكاك بالنائب أثناء استقلاله سيارته مطالبينه بالكف عن الأحاديث التى لا تمت للواقع بصلة.

من جانبه أكد الدكتور محمد بهاء الدين وزير الرى أن خطة الوزارة المقبلة ستتركز على إعادة الفيوم إلى سابق عهدها كمدرسة للرى الحديث، مشيرا إلى أن مشاكل المزارعين بالمنطقة سوف يتم إيجاد حلول سريعة لها.

فيما أرجع الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية تعدد الاحتجاجات والمظاهرات الفئوية إلى وجود عناصر ممولة خارجيا تدفع إلى هذه المظاهرات والاحتقانات وطالب بتهيئة المناخ والتصالح مع جميع أطياف المجتمع باستثناء من لهم قضايا جنائية.

وقال: إن المرحلة المقبلة يجب أن تشهد توافقا عاما وليس تنافسا على الانتخابات، لافتا إلى أن تعدد الخلافات والمنازعات ستؤدى إلى الفشل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى
طفرة تنموية

Facebook twitter rss