صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الإخوان: نسعي لـ %55من مجلس النواب ولا تحالف في القوائم

4 مارس 2013

كتب : عمر علم الدين




قررت جماعة الاخوان المسلمين عدم التحالف او التنسيق في الانتخابات المقبلة فيما يخص القوائم من أما التنسيق والتحالف مع بعض الاحزاب الاسلامية والوطنية فسيكون في المقاعد الفردية فقط –بحسب مصدر إخواني- كاشفا ان الاخوان سيخوضون الانتخابات علي جميع المقاعد مستهدفين الحصول علي اكثر من النصف وليس الاغلبية المطلقة قائلا إن "55%او 60% تكفي.

وحول مقاطعة الانتخابات قال المصدر ذاته إن جبهة الانقاذ والمتحالفين معها يسعون للحصول علي مكاسب ولكن في النهاية سيخوضون الانتخابات حتي ولو بشكل فردي مضيفا ان الاخوان يراهنون علي الشارع وسيتحالفون مع اشخاص عاديين بصفتهم الشخصية وقبول الناس لهم في دوائرهم.

واشار المصدر لـ«روزاليوسف» إلي أن الجماعة بتكليف من مكتب الارشاد اجرت استطلاعات رأي في الشارع لمعرفة شعبية الجماعة مضيفا" إلي ان النسبة اختلفت من محافظة لاخري وان المؤشرات الاولية تقول ان النسبة لم تتجاوز 60% وان غضب الناس في الشارع بسبب المشاكل الاقتصادية وصعوبة الحالة المعيشية بالاضافة الي عدم عودة الامن في الشارع بالشكل المطلوب ".

وقال المصدر إن الاستطلاعات سترسله المحافظات خلال ايام وسيتم دراسته لمعرفة نقاط القوة والضعف وان الجماعة مستمرة في حملة معا نبني مصر لخدمة الشعب والوصول الي رضاه.

وفي سياق آخر اكد د.أحمد عارف المتحدث باسم جماعة الاخوان ان جون كيري وزير الخارجية الامريكي لم يطلب مقابلة قيادات الجماعة وانهم لم يسعوا للقاء.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss