صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الرى يستغيث بالداخلية لتأمين إزالات ردم النيل ببنى سويف

3 مارس 2013

كتبت : ولاء حسين




 

ارسل وزير الموارد المائية والرى د.محمد بهاء الدين مذكرة استغاثة عاجلة لوزير الداخلية لمساعدته فى التصدى لمجموعة من العائلات بدأت بردم مساحات شاسعة من النيل فى مركز الواسطى ببنى سويف وبيع الأراضى المردومة والشروع فى جلب معدات للبناء عليها منذ الأسبوع الماضى، إلا أن أجهزة الداخلية امتنعت عن تأمين الوزارة للتصدى لهذه المخالفات.

 وقال مصدر مسئول بقطاع حماية النيل إن الردم وصل لما يقرب من 3 كم فى عرض النيل، وهى جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس، لكن إدارة الرى ببنى سويف لا يمكنها التدخل لمنع التعدى بسبب محاولة المتعدين الاعتداء  عليهم.  وأضاف المصدر إن  المجموعات المتعدية على النيل تقوم بتأمين نفسها بالسلاح وأى محاولة للتدخل من جانب الدولة تقاوم بالرشق بالحجارة والتهديدات.

 وأوضح أن وزير الرى قدم مذكرة عاجلة لوزير الداخلية منذ يومين للتدخل العاجل فى وقف هذه الكارثة التى ستحل على المجرى المالحى للنهر، إلا أنه لا يوجد رد حتى الآن، حيث تتم دراسة الحالة الأمنية قبل تدخل الشرطة، مؤكدا أن التأخير كل يوم سيضاعف من المشكلة حيث سيصعب من ازالة التعدي.

 وكان المئات من أهالى مركز الواسطى قد خرجوافي محافظات أمس الأول أمام مركز شرطة المسطحات المائية بمركز الواسط للتنديد بإغفال الحكومة لما يجرى من  ردم للنيل على مرأى ومسمع من المسئولين، رافعين شعارات «ردم النيل حرام شرعا».

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss