صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الفلاحون يرفضون قروضًا لشراء ماشية ويطالبون بمحاسبة وزير الزراعة

3 ابريل 2012

كتب : ابراهيم رمضان




 

 

 

رفض الفلاحون بجميع المحافظات العرض المقدم من وزارة الزراعة بمنحهم قروض بفوائد ميسرة لإعادة شراء ماشية بديلة عن تلك التي نفقت بسبب تفشي مرض الحمي القلاعية مؤخرًا والذي وصلت عدد حالات الاشتباه في قطعان حتي أمس لـ64 ألفًا و878 حالة وعدد حالات النفوق لـ12 ألفًا و274 حالة.

وقال محمد عبدالقادر نقيب الفلاحين إنه يطالب بمحاكمة وزير الزراعة عسكريًا بعد تفشي مرض الحمي القلاعية وتهديده بتدمير الثروة الحيوانية في مصر، لافتًا إلي أن جميع الفلاحين علي مستوي الجمهورية يرفضون سياسة وزارعة الزراعة في التعامل معهم من محاولة توريطهم في الحصول علي قروض من بنك التنمية أو أي جهة أخري بالمخالفة لتكليفات المشير لوزير الزراعة بتعويض صغار المزارعين المتضررين من مرض الحمي القلاعية.

وأضاف عبدالقادر أن النقابة طالبت رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري  ووزير الزراعة بتوفير ماشية بديلة عن المواشي التي نفقت مؤخرًا بسبب الحمي القلاعية، إلا أنهم لم يحصلوا الماشية أي استجابة حتي الآن.

وأشار نقيب الفلاحين إلي أن صغار المزارعين فقدوا حيواناتهم التي كانت تمثل بالنسبة لهم مصدرًا لسداد القروض المستحقة عليهم لبنك التنمية والائتمان الزراعي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss