صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

عدوى الاحتجاجات الفئوية تنتشر بالمحافظات

1 مارس 2013



تواصلت الاعتصامات والاحتجاجات الفئوية فى عدد من محافظات الجمهورية، وأغلق بعض أمناء وأفراد الشرطة بقوة مركز شرطة طما بسوهاج مقر مركز الشرطة بالسلاسل الحديدية ومنعوا القيادات والضباط من الدخول إلى مكاتبهم وذلك احتجاجاً على قيام عدد من الأهالى باقتحام نقطة شرطة الشرق بمدينة طما والاعتداء على الأمناء والأفراد داخل النقطة وإطلاق سراح متهم مضبوط بسلاح أبيض.

 

من ناحية أخرى قام العاملون بجهاز شئون البيئة والمحميات بالبحر الأحمر بإغلاق مبنى الجهاز بالغردقة ومنعوا دخول الموظفين، وذلك للمطالبة بإعادة صرف البدل النقدى الذى كان يصرف بواقع 166 جنيهاً شهرياً وتم تخفيضه إلى 70 جنيهاً.

 

من جانبهم واصل أهالى قرية الطرح بمنطقة أبوقير ومحاصرة شركة كهرباء الإسكندرية لليوم الثانى على التوالى، احتجاجاً على عدم التزام إدارة الشركة بتعيين عدد 220 فرداً من أبنائهم كما كان متفقاً عليه من قبل «حسب قولهم»، وللمطالبة بسرعة تعيينهم ضمن التعيينات التى ستقوم بها الشركة.

 

وأكد الأهالى أن وقفتهم وقفة سلمية وأن هناك قوة أمنية تقوم بتأمين الوقفة لإقرارهم بمشروعية مطالبهم، كما رددوا العديد من الهتافات من بينها «يا حكومتنا البهية.. فين العدالة الاجتماعية»، و«لو جيبتوا مين مش هنمشى غير بالتعيين»، و«عيش حرية وقفتنا سلمية».

 

كما اعتصم 19 موظفاً من العاملين بمستودع البترول داخل مقر الجمعية التعاونية للبترول بمنطقة «ماقوسة» التابعة لمركز المنيا، للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية معلنين تضررهم من خصم مبالغ من رواتبهم.

 

من جانبها أكدت النيابة الإدارية بالإسكندرية أن الإضراب عن العمل فى المرافق العامة جريمة تأديبية، لافتة إلى أنه لا يجوز للموظفين العموميين الإضراب عن العمل حتى لو كانت هناك إجراءات غير مشروعة اتخذتها الإدارة ضد الموظف، لأن سبيل مقاومتها لا يكون بالإضراب وإنما بالالتجاء إلى القضاء الإداري.

 

وشددت النيابة على أن الإضراب أو الامتناع عن العمل هو إجراء يخالف القوانين واللوائح التى حددت واجبات الموظف العام، إذ أن علاقة الموظف العام بالدولة علاقة تنظيمية،  تستند إلى نصوص قانونية عامة ومجردة موضوعة من قبل التحاق الموظف بالخدمة فى الوظيفة العامة، فلا يجوز للموظف العام أن يعطل أعمال المرفق العام لأى سبب من الأسباب.

 

وصرح اللواء أحمد نجيب شرف رئيس هيئة موانئ بورسعيد أن حركة السفن وأعمال الشحن والتفريغ بميناءى شرق وغرب بورسعيد تعمل بانتظام بنسبة 100٪، وتسير بمعدلاتها الطبيعية لنفس الفترة من العام الماضى.

 

وأوضح أن إجمالى أعداد السفن التى دخلت موانئ بورسعيد أمس بلغت 20 سفينة، دخل ميناء غرب بورسعيد 9 سفن وغادره 4 سفن وبلغ عدد السفن على أرصفة الميناء 9 سفن للقيام بأعمال الشحن والتفريغ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
5 رسائل نسائية للرجال
إحنا الأغلى

Facebook twitter rss