صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التموين: إيقاف مطحنين تموينيين عن العمل لسوء حالتهما الفنية

28 فبراير 2013

كتب : نشأت حمدي




قرر الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية ايقاف مطحن فؤاد التابع لشركة مطاحن شمال القاهرة ومطحن عز الدين الرمالى التابع لشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة لسوء حالتهما الفنية.

وأشار فى تصريحات له أمس إلى أنه سيتم استعواض ربط هذه المطاحن بمطاحن أخرى حالتها جيدة تابعة لذات الشركات لحين قيام الشركات بتوفيق أوضاع هذه المطاحن وسرعة إحلال وتجديد سلندرات المطحن والمناخل وباقى خطوط الإنتاج بأجهزة حديثة.

وأضاف أنه سيتم إجراء الصيانة اللازمة عن طريق الشركات المتخصصة مع تكليف مديريات التموين المختصة بمتابعة قيام شركات المطاحن بذلك مشيرا إلى أن رئيس الشركات القابضة للصناعات الغذائية أبدى استجابة سريعة لتلافى تلك الملاحظات. يأتى ذلك فى إطار قيام مجموعة عمل من الإدارة المركزية للتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالمرور على عدد 12 مطحناً تموينياً تابعة لشركات مطاحن شمال القاهرة وجنوب القاهرة والجيزة وشرق الدلتا لإعادة تقييم عمل تلك المطاحن والوقوف على حالتها الفنية ومدى توافر الاشتراطات الصحية والبيئية بها بما يضمن إنتاج دقيق جيد مطابق للمواصفات المقررة. ونوه عودة إلى أن الوزارة تسعى إلى تشديد وإحكام الرقابة على المطاحن التموينية، لضمان إنتاج دقيق جيد مطابق للمواصفات ينعكس ايجابيا على نوعية الدقيق وبالتالى نوعية الخبز.

وفى السياق نفسه تم تحرير مخالفة لشركة الوحدة للاستيراد والتصدير لعدم احتفاظها بالأرصدة القانونية المقررة طبقا لكراسة الشروط والمواصفات الخاصة بمناقصة الدقيق الطباقي، كما تم تحرير مخالفة لشركة مطاحن مصر العليا لعدم قيامها بعمل مستودع لصرف الدقيق للمخابز التى تنتج الخبز الطباقى بنطاق المحافظة.

من جهته قرر الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية زيادة رسوم الدمغة المقررة على المعادن الثمينة طبقا للقانون.

وأوضح خلال اللقاء الذى عقده أمس مع الدكتور أمين وصفى رئيس شعبة تجارة المصوغات والمعادن الثمينة باتحاد الغرف التجارية وأحمد شاهين رئيس مصلحة الدمغة والموازين لمناقشة أوجه التعاون بين المصلحة والشعبة أنه تم الاتفاق على قيام المصلحة بتقديم المزيد من التيسيرات فى مجال تقديم وتحسين آداء خدمة دمغ المصوغات المقدمة منها لجمهور المتعاملين معها.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
«الكارت الموحد» للتيسير على المواطنين
لا إكـراه فى الدين

Facebook twitter rss