صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«العمال العرب» يبحثون الأزمات العمالية بـ«الربيع العربى»

27 فبراير 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




 

 

 

 

يعقد اليوم المجلس المركزى  للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب  مؤتمرا برئاسة جبالى المراغى  لدراسة  قضايا العمال  وكيفية ضمان حقوق العاملين فى الدول العربية فى ضوء الأزمات التى تعيشها دول الربيع العربى.

ومن المقرر أن يتخذ اعضاء المجلس اليوم قرارا بنقل انشطة الاتحاد العربى من دمشق الى القاهرة بسبب استمرار تصاعد الأحداث فى سوريا.

من جانبه قال رجب معتوق الأمين العام للإتحاد الدولى لنقابات العمال العرب فى تصريحات صحفية إن هناك محاولات من قبل بعض القوى لإنهاء دور الاتحاد ولكننا نقاوم ذلك بالإمكانيات المتاحة  ونسعى للحفاظ على دور الاتحاد فى الفترة المقبلة المقبلة لضمان حقوق العمال العرب.

وأضاف معتوق أنه على الرغم من مرور أكثر من عامين على الثورات العربية إلا أن الحركة النقابية العربية تزداد ضعفا والفساد منتشر والبطالة تهدد المجتمعات العربية ولا توجد تنمية حقيقة حتى الآن اضافة الى حجم التدخلات الخارجية واشاعة ما يعرف بالتعددية .

يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه رؤساء الاتحادات العمالية الافريقية  فى ختام مؤتمرهم بالقاهرة  امس بضرورة التنسيق الكامل وتفعيل دور الدبلوماسية الشعبية فى ملفات حوض النيل من اجل الاستفادة من الموارد الامثل المتاحة فى القارة السمراء والحفاظ على حقوق العاملين فى القطاعات المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss