صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

سياسيون: حوار مرسى أكد عدم وجود رئيس للبلاد

26 فبراير 2013



 

كتب - مى زكريا وأسامة رمضان ونهى حجازى وأمانى حسين

 

 

 

أكد عدد من  القيادات السياسية والنيابية أن حوار د. محمد مرسى مع الإعلامى عمرو الليثى لا فائدة منه كما أنه كشف وفق كلامهم أن مرسى لا يدير البلاد بل هناك شخصية أخرى.

 

 

 

وقال البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب السابق عن محافظة بورسعيد ان حوار الرئيس كشف حقيقة أنه ليس لدينا رئيس جمهورية مع وجود شخصية أخرى تدير شئون البلاد، لافتًا إلى وجود قوى خفية تحكم مصر حذفت ما شاءت من الحوار وتركت ما تريده.

 

 

 

وانتقد فرغلى إصرار الرئيس على توجيه الاتهامات لأبناء بورسعيد البواسل ووصفهم بالبلطجية لعشرات المرات رغم مرور أسبوع على العصيان المدنى دون أى تخريب وسط الحرص على الحفاظ على المنشآت العامة.

 

 

 

وتوقع ان تحمل الأيام المقبلة العديد من الأعمال التخريبية من الإخوان فى المحافظة لالصاقها بالمواطنين وإظهارهم بمظهر المخربين نافيًا صحة ما تحدث عنه الرئيس فى حواره عن حصول أسر الشهداء على حقوقهم.

 

 

 

وشدد فرغلى على ان الرئيس أصبح شخصًا غير مرغوب فيه وانه لا يحترم المظاهرات أو الاعتصامات التى يعبر بها الرأى العام عن مطالبه وحقوقه المشروعة مؤكدًا أنه أصبح «عقبة» فى تاريخ مصر ويجب النضال من أجل استرداد الوطن من ايدى الجماعة التى سرقته.

 

 

 

فيما أكد د. محمد نور عضو الهيئة العليا لحزب الوطن أن حوار الرئيس يعتبر خطوة للأمام فى سبيل تحقيق تواصل حقيقى بين مؤسسة الرئاسة وجماهير الشعب المصري، متمنيًا أن يكون بداية حقيقية للتواصل بين الجماهير ومؤسسة الرئاسة وأيضًا أن يتبع هذا أسلوب عملى لمواجهة المشاكل التى نعانى منها وان تكون اعمالاً ملموسة يشعر بها المواطن.

 

 

 

وأشار تامر القاضى منسق عام لاتحاد شباب الثورة إلى إصرار مرسى على توصيل رسالة الإخوان فى فشل العصيان ببورسعيد برغم تكبد الحكومة خسائر وعدم ملاحظة الانتشار فى المحافظات الأخرى. وأكد القاضى على أن تأخير إذاعة الحوار معناه أن الرئيس ليس قادرًا على توجيه رسالة على الهواء مباشرة بدون الوقوع فى أخطاء كثيرة. ووصف د. عماد جاد نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى الحوار بأنه لا قيمة له مشيرًا إلى أن توقيت العرض كان غير منطقى وعديم الفائدة واعتبر جاد الحوار تكرارًا لكلام قيادات الإخوان معتبرًا أن تكرار عبارات مثل «أنا رئيس كل المصريين ودعوات العصيان المدنى بلطجة» تشير إلى أن الرئيس مضحوك عليه على حد قوله.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss