صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«رايتس ووتش» تطالب الإمارات بالإفراج عن المصريين خلال 48 ساعة

26 فبراير 2013

كتبت: امانى حسين




طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش السلطات الإماراتية بالإفراج الفورى للمصريين المعتقلين فى الإمارات والذين وصل عددهم إلى  13 مصرياً خلال 48 ساعة أو توجيه الاتهامات إليهم كتبت  - أمانى حسين

 

وإتاحة مقابلتهم للمحامين فوراً خاصة أنهم لم يتم توجيه أى اتهامات إليهم حتى الآن، وفقا لقانون الإجراءات الجزائية الإماراتية وينص: «على السلطات إحالة المحتجزين إلى النائب العام خلال 48 ساعة من القبض عليهم من أجل توجيه الاتهامات».

 

وأكد د. عبدالله الكريونى  منسق لجنة المعتقلين بالإمارات على أن هناك اتصالات مستمرة بين اللجنة والمنظمة حيث طلبت المنظمة الحقوقية معلومات كاملة عن المعتقلين وقامت اللجنة بموافاتها بجميع البيانات مؤكدا استمرار ملاحقة الإمارات فى جميع المحافل الدولية وإدانتها حتى تفرج عن المصريين المعتقلين لديها،بجانب الحصول على جميع مستحقاتهم الأدبية والمعنوية والمالية.

 

وأوضح تقرير المنظمة أن السلطات الإماراتية لم تكشف عن معلومات بشأن الإجراءات القانونية الخاصة بهذه القضية، ولا يعرف أقارب المحتجزين إذا كانت النيابة ستتقدم باتهامات ضد المحتجزين أو متى تفعل ذلك، وان احتجازهم حتى الان يمثل اختراقاً للقانونين الإماراتى والدولى.

 

وأكد  نديم حورى نائب المدير التنفيذى لقسم الشرق الأوسط فى هيومن رايتس ووتش أن أغلب المحتجزين المصريين وراء القضبان منذ شهور دون إتاحة فرصة لهم للطعن على احتجازهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss